وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضي الزراعية من التعديات بمختلف المحافظات

وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضي الزراعية من التعديات بمختلف المحافظاتحماية الأراضي الزراعية من التعديات

محافظات17-6-2024 | 15:37

تابع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير ، جهود حماية الأراضي الزراعية من التعديات خصوصا في فترة عيد الأضحى المبارك؛ في إطار توجياتها لقيادات الوزارة بالتواجد في المحافظات لمتابعة ورصد أية تعديات على الأراضي الزراعية، واتخاذ اللازم لرصد أية مخالفة في مهدها وإزالتها على الفور، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ففي محافظة بني سويف ، أجرى رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة الدكتور أنور عيسى جولة، اليوم الإثنين، لمتابعة جهود حماية الأراضي الزراعية من التعديات، إضافة إلى المرور على زراعات القطن والذرة وفول الصويا ولقاء المزارعين لحل مشكلاتهم، وأكد أن الحالة العامة للمحاصيل ممتازة ولا توجد أية إصابات حشرية أو مرضية.

وأشرف رئيس الإدارة المركزية لشئون مديريات الزراعة على عملية إزالة تعديات في بني سويف، بالتعاون مع أجهزة الشرطة والحكم المحلي بمحافظة بني سويف.

كما زار مدير عام حماية الأراضي بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس حسام رشاد، محافظة المنوفية حيث اجتمع بمدير مديرية الزراعة بالمحافظة المهندس محمد التركاوي، لمتابعة جهود منع التعديات على الأراضي في المحافظة.

وقال إن مسئولي ومهندسي الإدارة المركزية لحماية الأراضي انتشروا في معظم محافظات الجمهورية، تنفيذا لتعليمات وزير الزراعة، لمنع التعديات ورصدها في مهدها وتنفيذ عمليات الإزالة الفورية، بالتعاون مع أجهزة الدولة المعنية.

وأشار راشد إلى أن غرفة العمليات بالإدارة المركزية تعمل على مدار الساعة لرصد أية حالة تعد في مهدها، بالتنسيق والتواصل الدائم مع غرف العمليات الفرعية بالمحافظات.

أضف تعليق

إعلان آراك 2