شركات السياحة تخطط لاجتماع عاجل لمناقشة مخالفات الحج

شركات السياحة تخطط لاجتماع عاجل لمناقشة مخالفات الحجشركات السياحة تخطط لاجتماع عاجل لمناقشة مخالفات الحج

الدين والحياة24-6-2024 | 02:10

كشف أحد أصحاب شركات السياحة، عن التخطيط لاجتماع عاجل خلال هذا الأسبوع مع غرفة شركات السياحة، وذلك لمناقشة ماحدث خلال موسم الحج.

وأضاف أحد أصحاب شركات السياحة أنه من المتوقع أن يحضر الاجتماع أكثر من 50 شركة سياحة من الشركات المشاركة في موسم الحج المنتهي، حرصا على سمعة الشركات السياحية المعتمدة من وزارة السياحة والآثار.

وأشار إلى أنه من المتوقع خلال الفترة المقبلة، السيطرة على أكثر من 35 ألف مكتب سياحي منها ما شارك في موسم الحج الماضي، مضيفا: سيتم غلق ومحاسبة المخالف منها بشكل فوري.

كما قال إيهاب عبد العال عضو اللجنة الفنية للحج ب وزارة السياحة والآثار، إن ظاهرة شركات السياحة المخالفة و سماسرة الحج ليست وليدة هذا العام، وإنما هي كيانات لن ينتهي وجودها، وما نحاول فعله هو تقنين الأوضاع ومحاسبة المخالفين.

وأضاف عبد العال خلال تصريحات تليفزيونية: على وزارة السياحة التدخل بصفة تمثل الحكومة أمام السعودية، والتنسيق لمنع منح المصريين تأشيرات الزيارة منذ بداية شهر رجب، وحتى نهاية موسم الحج كل عام.

فيما قال وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، إن منظومة الصحة قدّمت أكثر من 465 ألف خدمة علاجية تخصصية لـ الحجاج هذا العام، كان نصيب غير المصرح لهم بالحج منها 141 ألف خدمة.

وأفاد الوزير السعودي، في مداخلة تليفزيونية مع قناة الإخبارية السعودية، بأن المنظومة الصحية تعاملت مع أعداد كبيرة من المتأثرين بالإجهاد الحراري هذا العام، بعضهم لا يزال يتلقى الرعاية حتى الآن، بينما بلغ عدد الوفيات 1.301 متوفى، منهم 83% من غير المصرح لهم بالحج، الذين ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة، وبينهم عدد من كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2