مصر تنجح فى تخطى تونس بثلاثية

مصر تنجح فى تخطى تونس بثلاثيةمصر تنجح فى تخطى تونس بثلاثية

*سلايد رئيسى16-11-2018 | 20:57

كتب : أحمد الطوانسى استطاع المنتخب المصرى الفوز فى لقاءه مع تونس بنتيجة 3/2، وقدم الفراعنة بتقديم مستوى رائع فى الجولة قبل الأخيرة من تصفيات أمم أفريقيا.

وبدء المنتخب التونس بهدف أول فى اللقاء بالدقيقة 14 بأقدام نعيم السليتى وأحرز الهدف الأول للقاء، ونجح محمود تريزيجيه فى العودة للقاء وتجهيز اللعب وكانت أول محاولة شكلت خطورة على مرمى المنتخب التونسى   فى الدقيقة 21  بتصويبة خارقة من الجهة اليسرى بيمناه ردها الحارس لتعود إلى لاعبي الفريق المصري وتنتهي بتسديدة أخرى من صلاح بيسراه وصلت إلى أحضان الحارس.

استمرت السيطرة للمنتخب المصرى واستحواذة على الكرة حتى شهدت الدقيقة 32 نجاح المنتخب المصرى بتسجيل هدف التعادل بعرضية من الجهة اليسرى لتربك الدفاع التونسي أمام صلاح قبل أن لينقض  تريزيجيه وسدد كرة قوية ارتطمت بالدفاع وسكنت الشباك.

وشهدت الدقيقة 34 خطورة على المرمى التونسى وكاد المنتخب المصرى بتسجيل ثانى أهدافه فى اللقاء بعد اختراق تريزيجية الجهة اليسرى ويطلق قذيفة قوية بقدمه اليمنى مرت من فوق العارضة وكادت أن تعلن ثانى أهداف مصر ولكن تضيع الفرصة، وينتهى الشوط الأول بتعادل المنتخبين 1/1.

وبدء الشوط الثانى بإستحواذ نسبى للمنتخب المصرى وسجل اللاعب باهر المحمدى ثانى أهداف المنتخب المصرى في الدقيقة 60 برأسيه رائعة لتعلن تقدم المنتخب المصرى.

وجاءت الدقيقة 70 من اللقاء بفرصة خطيرة للمنتخب المصرى بعد تلاعب صلاح بالدفاع التونسى وسدد الكرة ولكن ارتطمت فى القائم الأيسر للمرمى وأضاعت فرصة التسجيل،

محمد صلاح تلاعب بالدفاع التونسي في الدقيقة 70 داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية بيسراه ارتطمت بالقائم الأيسر للمرمى التونسي لتضيع فرصة الهدف الثالث.

ونجح المنتخب التونسى بتسجيل هدف التعادل والثانى له  فى الدقيقة 72 وعكس سير اللقاء يعود ينبى المنتخب التونسى هجمة مرتدة وأرسل عرضيه أرضيه داخل منطقة الجزاء ونجح السيلتى من تسجيل ثانى أهدافه فى اللقاء.

وجاءت الدقيقة 90 وقبل إنتهاء اللقاء بهدف للفرعون المصرى صلاح بحصوله على الكرة ويرسلها إلى صلاح محسن الذى قام بإعادتها لصلاح داخل منطقة الجزاء ليراوغ النجم المصرى الجميع ويدخلها الشباك بمهارة رائعة معلناً انتهاء المباراة بفوز مصر.

وارتفع رصيد المنتخب المصرى إلى النقطة 12 ليتساوى مع المنتخب التونسى فى صدارة المجموعة العاشرة من تصفيات  أمم أفريقيا، ويتقاسم المنتخب التونسى فى صدارته المجموعة مع إعطاء الأفضلية للمنتخب التونسى لفوزة على المنتخب المصرى فى تونس بهدف نظيف.

وجدير بالذكر أن أخر  فوز  رسمي لمصر على تونس يعود إلى عام 2002 في كأس الأمم الإفريقية بمالي، عندما سجل حازم إمام هدف المباراة الوحيد في شباك شكري الواعر، ومنذ ذلك الحين لم تعرف مصر طعم الفوز الرسمي على الخضراء.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2