مدبولي: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر بالنسبة للتجارة والاستثمار

مدبولي: الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول لمصر بالنسبة للتجارة والاستثمارمدبولي

مصر30-6-2024 | 11:11

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي أسهم في توطيد علاقات الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي، قائلا " إن الاتحاد الأوروبي هو الشريك الاستراتيجي الأول ل مصر بالنسبة للتجارة والاستثمار " .

وقال مدبولي، خلال جلسة حوارية ضمن فعاليات اليوم الثاني ل مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي ، إن الحكومة تتوقع توسيع علاقات الشراكة مع الاتحاد الأوروبي في المستقبل القريب من أجل خدمة مصالح الطرفين وتلبي احتياجاتهم وتحقيق مصالحهم .

وأضاف أن مصر تتمتع بالكثير من المزايا التنافسية في هذا العالم سريع التغير، مشيرا إلى أن مصر تمتلك يدًا عاملة شابة ومتعلمة مما يمثل فرصة ممتازة لكثير من التخصصات التي تجذب اهتمام الاتحاد الأوروبي .

وأشار إلى أن اليد العاملة تمثل إحدى أكبر نقاط القوى الناعمة ل مصر ويمكنهم تدريبهم وتأهيلهم بشكل جيد مستقبل للاستجابة لاحتياجات الطرفين سواء مصر أو الاتحاد الأوروبي ، لافتا إلى أن الموقع الاستراتيجي ل مصر لها أهمية كبير فهو يقع في قلب العالم كله ، وحوالي من 15 % إلى 18 % من التجارة الدولية تمر من خلال قناة السويس .

وقال رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي إن مصر استثمرت بكثافة خلال السنوات الـ 10 الماضية في بناء بنية تحتية تنافسية مما يجعلها مكانا محفزا للاستثمار ولاية مشروعات لها علاقة بالتصنيع والأمن الغذائي والتنمية، مشيرا إلى أن كل ذلك يصاحبه استثمار بشكل كثيف في البنية التحتية للطاقة والغاز وإمدادات المياه والصرف الصحي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2