محافظ الجيزة يوجه بتسريع العمل في ملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنين

محافظ الجيزة يوجه بتسريع العمل في ملف التصالح وتبسيط الإجراءات على المواطنينمحافظ الجيزة

محافظات30-6-2024 | 13:09

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد، رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح على مخالفات البناء، وتبسيط الإجراءات على المواطنين، وتقديم كل سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه.

وأكد راشد- بحسب بيان، اليوم الأحد، انتظام سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بكل أنحاء المحافظة على مدار اليوم؛ لاستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء.
و وجه المحافظ باستمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح، مؤكدا ضرورة التنسيق والتعاون بين كل الإدارات المعنية؛ لإنهاء كل الإجراءات المتبعة في ملف التصالح، وذلك لضمان سرعة إنجاز الطلبات المقدمة من المواطنين.

وشدد على ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

وتنفيذا لتكليفات مجلس الوزراء، فقد أصدر محافظ الجيزة كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة بمنح نسبة تخفيض قدرها 25% من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وذلك وفقاً لحكم المادة رقم 8 من قانون التصالح رقم 187 / 2023 في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها.
ونص الكتاب الدوري على تحصيل مبلغ لا يتجاوز 500 جنيه عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لإتمام أعمال التصالح، وذلك في ضوء التيسيرات التي تقدمها الدولة للتسهيل على المواطنين في عملية التصالح.

أضف تعليق

إعلان آراك 2