مهرجان دقة الدولي: لدينا عروض حصرية من بينها كاريوكي ومي فاروق استجابة لكل الأذواق

مهرجان دقة الدولي: لدينا عروض حصرية من بينها كاريوكي ومي فاروق استجابة لكل الأذواقمهرجان دقة الدولي

ثقافة وفنون30-6-2024 | 19:39

أكد مدير مهرجان دقة الدولي مختار بالعاتق، اقتناء المهرجان في دورته الـ48 عروضًا حصرية، ويأتي في مقدمتها فريق كاريوكي الذي نفدت تذاكره، ومي فاروق، والفنان التونسي العالمي أنور إبراهيم، مشيرًا إلى أن إدارة المهرجان تحاول الاستجابة لكل الأذواق، منوهًا بأن هناك عروضًا أخرى تستجيب لأذواق جمهور مدينة تبرسق وخارجها، مثل الزيارة ومرتضى الفتيتي وعروض شبابية.

وأوضح مدير المهرجان، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء اليوم الأحد، أن الدورة 48 للمهرجان اختارت الانطلاق أمس بالمسرح، اعتبارًا لتاريخ وعادة المهرجان العريقة في العروض المسرحية، منذ بداية القرن العشرين، مؤكدًا أن الدورة الحالية دعمت توجه ومسار المهرجان نحو العالمية بوجود فنانين من سويسرا والمغرب وفلسطين بعرض رولا أزار، منوها بأن مهرجان دقة لاكتشاف عدد من الفنانين وتحقيق انطلاقتهم، وأنه لا يقتصر على عروض معروفة فقط.

من جانبه، قال مخرج مسرحية "القلب مسكون"، وليد العيادي، إن مشاركته في مهرجان دقة تمثل لقاء مع التاريخ في أجواء مناسبة وملائمة تقنيا لعرض المسرحية، مبينًا أن المسرحية تم إنتاجها في إطار ورشة، وهي تتناول الواقع دون الانصهار فيه وتمزجه بالخيال.

مشيرًا، إلى أن هذه المسرحية المنتجة في فضاء التياترو، تمثل كوميديا النقد والسخرية من الواقع، وتعالج في إطارها عدة قضايا اجتماعية وسياسية.

يشار إلى، أن فعاليات الدورة 48 لـ مهرجان دقة الدولي بالمسرح تستمر حتى 10 يوليو المقبل بعروض تونسية وعربية ودولية، منها 3 عروض حصرية، وعروض فنية وموسيقية متنوعة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2