"نيبينزيا": روسيا ستبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها مجلس الأمن

"نيبينزيا": روسيا ستبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها مجلس الأمنفاسيلي نيبينزيا

عرب وعالم1-7-2024 | 22:24

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا، أن روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في سوريا واليمن ولبنان، خلال رئاستها الحالية لـ مجلس الأمن الدولي.

وقال "نيبينزيا" -في مؤتمر صحفي- إنه من المقرر عقد جلسة إحاطة ومشاورات لـ مجلس الأمن الدولي حول الوضع الإنساني في سوريا في 22 يوليو الجاري، بحضور المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسن.

ومن المقرر، عقد جلسة إحاطة ومشاورات حول اليمن في اليوم التالي 23 يوليو، كما ستعقد مشاورات حول لبنان في 24 يوليو من نفس الشهر.

وبحلول اليوم الأول من يوليو، تولت روسيا الرئاسة الدورية لـ مجلس الأمن الدولي لمدة شهر، وستركز الموضوعات الرئيسية للمناقشة على: التسوية في الشرق الأوسط، و"المعادلة الأمنية" العالمية الجديدة، وتعاون الأمم المتحدة مع المنظمات الإقليمية - منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنجهاي للتعاون.

وذكر بيان لوزارة الخارجية الروسية، أنه سيُجرى خلال هذا الشهر -على وجه الخصوص- نقاش مفتوح على المستوى الوزاري حول "التعاون المتعدد الأطراف من أجل نظام عالمي أكثر عدلًا وديمقراطية واستدامة"، وفي 17 يوليو الجاري، سيُجرى نقاش مفتوح على المستوى الوزاري حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، وفي 19 يوليو، سيُجرى نقاش في مجلس الأمن حول تعاون الأمم المتحدة مع منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ومنظمة شنجهاي للتعاون، حيث سيرأس الحدثين الأولين يومي 16 و17 يوليو الجاري وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2