مباشرًا وصريحًا.. بايدن يجتمع بـ20 حاكما ديمقراطيا لتقرير مصيره

مباشرًا وصريحًا.. بايدن يجتمع بـ20 حاكما ديمقراطيا لتقرير مصيرهبايدن

عرب وعالم4-7-2024 | 01:45

يجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع أكثر من 20 حاكمًا ديمقراطيًا الأربعاء، معظمهم من الأسماء المرشحة لخلافته إذا قرر التنحي، وذلك بهدف الاستماع إليه حول الكيفية التي يخطط بها لمواصلة حملته الانتخابية أمام الرئيس السابق دونالد ترامب بعد المناظرة الكارثية.

وتعرض بايدن، لزلزال قوي بين جميع فئات الناخبين في الولايات المتحدة، وحتى من الزعماء الديمقراطيين في الكونجرس الأمريكي، عقب المناظرة التي جمعته مع بايدن الخميس الماضي، وأظهرت استطلاعات الرأي المختلفة بحسب مجلة انتيليجانس، تراجعًا كبيرًا في دعمه؛ بسبب ما وصفوه بأدائه الضعيف وعمره الكبير ولياقته العقلية.

عقل منفتح
وتعالت الأصوات خلال الأيام الماضية من كبار الديمقراطيين لدفع بايدن إلى التنحي، ونقلت وسائل إعلام مختلفة مثل نيويورك تايمز وسي إن إن وسي بي إس نيوز عن مصادر مقربة من بايدن أنه يتمتع بعقل منفتح بشأن طريقه إلى الأمام، مقرًا بأنه يدرك مدى صعوبة وضعه السياسي، الأيام القليلة المقبلة حاسمة في تحديد ما إذا كان بإمكانه البقاء في السباق للحصول على فترة ولاية ثانية.

كان البيت الأبيض، قد نفى اليوم الأربعاء، على لسان السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان بيير، صحة مثل تلك التقارير، وذلك ضمن جهودهم المكثفة لمحاولة تهدئة المخاوف الناجمة عن نتائج المناظرة، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يفكر في التنحي عن الدخول في سباق الرئاسة أمام دونالد ترامب مطلقًا.


جو بايدن وزوجته صباح اليوم
محادثة مباشرة
ويأتي الاجتماع المنتظر خلال ساعات بين بايدن والحكام الديمقراطيين، بحسب شبكة إي بي سي نيوز، من منطلق طلبات كبار الديمقراطيين بإجراء محادثة مباشرة وصريحة مع الرئيس الأمريكي، مشيرين إلى أن مصداقيتهم واسم حزبهم بات على المحك.

وأكد عدد منهم في تصريحات خاصة مع الشبكة الأمريكية أنهم يريدون الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة من الرئيس الأمريكي نفسه، وذلك للرد على الأمريكيين في مجتمعاتهم، مؤكدين أن بايدن يحتاج إلى ذلك الاجتماع بهدف التواصل المباشر بشكل أكبر طالما أنه يخطط لتصحيح أدائه بعد المناظرة الكارثية.

المسار الصحيح
ومن المنتظر أن يشارك في الاجتماع حكام ولايات إلينوي وكاليفورنيا وميشيجان وكنتاكي آندي بشير، ونيويورك ومينيسوتا، بجانب حاكم ولاية ماساتشوستس ورود آيلاند وماريلاند، بينما سيشارك افتراضيا حكام ولايات نيوجيرسي وبنسلفانيا وكارولينا الشمالية وأريزونا وواشنطن.

وسيحاول الحضور سماع المزيد عن استراتيجية حملة بايدن إذا بقي الرئيس في السباق، مؤكدين أنه ستكون هناك محادثة صحية مع الرئيس الأمريكي، يأملون من خلالها أن يعبر بايدن عما ينوي القيام به في المستقبل في الحملة وطمأنة الجميع بأن هذا هو المسار الصحيح للتأكد من أننا سنبقى على المسار معه.

وسوف يعقد الاجتماع الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية في غرفة روزفلت بالبيت الأبيض.

أضف تعليق

إعلان آراك 2