الرئيس الكوري الجنوبي يشارك في قمة الناتو في واشنطن الأسبوع المقبل

الرئيس الكوري الجنوبي يشارك في قمة الناتو في واشنطن الأسبوع المقبلالرئيس يون سوك-يول

عرب وعالم5-7-2024 | 11:09

أعلن المكتب الرئاسي في كوريا الجنوبية أن الرئيس يون سوك-يول سيتوجه إلى الولايات المتحدة الأسبوع المقبل للمشاركة في قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) المقرر عقدها يومي الأربعاء والخميس القادمين.

وقال نائب مدير الأمن القومي بالمكتب الرئاسي كيم تاي-هيو، حسبما ذكرت هيئة الإذاعة الكورية (كيه بي إس) اليوم الجمعة، إن الرئيس الكوري الجنوبي من المقرر أن يعقد يوم الأربعاء المقبل اجتماعات ثنائية مع عدد من قادة دول التحالف العسكري، من بينها جمهورية التشيك والسويد وفنلندا والنرويج، لمناقشة القضايا الثنائية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المتوقع أن يحضر يون الخميس المقبل اجتماعًا لقادة الدول الأربعة الشريكة للحلف في منطقة المحيطين الهندي والهادئ وهي ( كوريا الجنوبية واليابان وأستراليا ونيوزيلندا)، وسيلقي كلمة خلال المنتدى العام للناتو بعد ظهر الخميس.

وقبيل توجهه إلى واشنطن، من المتوقع أن يتوجه الرئيس الكوري الجنوبي إلى مدينة هونولولو، عاصمة هاواي، يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين لزيارة المقبرة التذكارية الوطنية في المحيط الهادئ، والقيادة الأمريكية لمنطقة المحيطين الهندي والهادئ حيث سيتلقى هناك إحاطة أمنية وعسكرية.

أضف تعليق

الحكومة الجديدة ومواجهة التحديات

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2