ترامب: بايدن سيبقى في السباق إلى البيت الأبيض

ترامب: بايدن سيبقى في السباق إلى البيت الأبيضترامب

عرب وعالم9-7-2024 | 06:31

قال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية 2024 دونالد ترامب في مقابلة تليفزيونية مع فوكس نيوز، إنه يعتقد أن الرئيس الحالي جو بايدن سيبقى في السباق إلى البيت الأبيض على الرغم من الدعوات التي تطالبه بالانسحاب بسبب مخاوف بشأن لياقته العقلية.

وأضاف ترامب لـ شون هانيتي على قناة فوكس نيوز في أول مقابلة له منذ أداء بايدن السيئ في المناظرة الرئاسية أواخر الشهر الماضي: “أعتقد أنه، كما تعلمون، قد يبقى في منصبه”.

وتابع ترامب: ‘يبدو لي أنه قد يبقى في منصبه، إنه مغرور ولا يريد الاستقالة’ مضيفا 'إنه لا يريد أن يفعل ذلك، يبدو لي أن هذا ما يريده".

واستطرد ترامب قائلاً "أعتقد أن جيل ترغب في رؤيته باقيا" في إشارة إلى السيدة الأولى جيل بايدن، وواصل “يبدو أنها تقضي وقتًا ممتعًا”.

وأضاف ترامب 'أعتقد أنه قد يبقى جيدًا، وإذا فعل ذلك، فلا أحد يريد التخلي عن ذلك بهذه الطريقة. سوف يشعر بالسوء تجاه نفسه لفترة طويلة. وأضاف ترامب: “من الصعب التخلي عن الأمر بهذه الطريقة – الطريقة التي يحاولون بها إجباره على التنحي”.

وتوقع ترامب، الذي اتهم جنائيا بمحاولاته تخريب نتائج انتخابات 2020، أنه إذا انسحب بايدن، فإن نائبة الرئيس هاريس ستصبح المرشحة. لكنه قال إن بايدن “يتمتع بكل السلطة” لأنه حصل على الأغلبية الساحقة من المندوبين من خلال التصويت الأولي.

وواجه بايدن تدقيقًا مكثفًا من الديمقراطيين بعد مناظرته مع ترامب في 27 يونيو، والتي كافح خلالها بايدن كثيرًا لإكمال سلسلة أفكاره أو توجيه العديد من الضربات بشأن قضايا مثل الإجهاض أو الاقتصاد.

واقترح العديد من الديمقراطيين في مجلس النواب أن يتنحى بايدن عن منصبه كمرشح أو توقعوا أنه سيخسر أمام ترامب، بينما قال العديد من المشرعين الديمقراطيين الآخرين إن بايدن يجب أن يظهر أنه قادر على القيام بحملة بقوة أكبر لهزيمة ترامب في نوفمبر.

وردت حملة بايدن بأن الرئيس كان ينظم فعاليات ويلتقي بالناخبين في الأيام الأخيرة، بينما لم يعقد ترامب حدثًا عامًا منذ اليوم التالي للمناظرة.

وقال جيمس سينجر، المتحدث باسم حملة بايدن، في بيان: 'لقد ظل دونالد ترامب منخفض الطاقة بعيدًا عن المسار لمدة 12 يومًا، ولم يتغير شيء'.

واضاف 'إنه لا يزال كاذبًا معتادًا، ولا يزال مجرمًا مُدانًا 34 مرة، ولا يزال يعمل ضمن أجندة مشروع 2025 لتدمير أمريكا، وجعل نفسه ديكتاتورًا في اليوم الأول، وانتزاع حقوقنا، ورفع التكاليف على الطبقة الوسطى لمنح الضرائب'. وأضاف سينجر: 'التخفيضات لصالح الشركات الثرية والمتلاعبة بالأسعار – والأهم من ذلك، أنها ستخسر في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل أمام جو بايدن'.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2