الكرملين: الصواريخ الغربية تستهدف بالفعل أراضى روسيا وزيادة مسافتها استفزاز محض

الكرملين: الصواريخ الغربية تستهدف بالفعل أراضى روسيا وزيادة مسافتها استفزاز محض دميترى بيسكوف

عرب وعالم12-7-2024 | 13:56

أعلن المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميترى بيسكوف، اليوم الجمعة، أن الصواريخ الغربية البعيدة المدى تستهدف بالفعل أراضى روسيا الاتحادية، بينها دونباس ونوفوروسيا، مضيفًا أن الزيادة المحتملة فى مسافة الصواريخ هى استفزاز محض.

وقال بيسكوف فى تصريحات صحفية: "الشىء الرئيسى هو أنه يتم توجيه الضربات على أراضينا بالفعل بهذه الصواريخ، دعونا لا ننسى أن لوهانسك ودونيتسك وخيرسون وزابوروجيه، كلها أراض تابعة لروسيا، أما زيادة مسافة هذه الصواريخ، فهذا استفزاز محض".

وفى سياق متصل، اعتبر بيسكوف أن الدعوات لرفع القيود على الضربات التى تستهدف الأراضى الروسية، بالأسلحة الغربية، تعد جولة جديدة خطيرة من التصعيد.

وفى وقت سابق، أكد حلف شمال الأطلسى (الناتو) دعمه الكامل لـ"مسار لا رجعة فيه" لاندماج أوكرانيا فى المجتمع الأوروأطلسى وعضوية الحلف.

وجاء فى البيان الختامى لقمة الحلف فى واشنطن: "نرحب بالتقدم الملموس الذى أحرزته أوكرانيا، منذ قمة العام الماضى للناتو فى فيلنيوس، بشأن إصلاحاتها الديمقراطية والاقتصادية والأمنية المطلوبة، وبينما تواصل أوكرانيا هذا العمل الحيوى، سنواصل دعمها فى مسارها الذى لا رجعة فيه نحو التكامل الأوروبى الأطلسي الكامل، بما فى ذلك عضوية الناتو".

أوربان يصف الدور المتنامى لحلف الناتو بالصراع فى أوكرانيا بأنه خطير وغير مسئول

وأضاف الناتو أنه لن يكون بمقدوره توجيه دعوة إلى أوكرانيا للانضمام إلى الحلف إلا عندما يوافق جميع الأعضاء، وتستوفى كييف جميع الشروط المطلوبة.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا