"الداش دايت".. كلمة سر علاج الضغط المرتفع

"الداش دايت".. كلمة سر علاج الضغط المرتفعداش دايت

نظام الدايت داش من الأنظمة الغذائية المهمة التي تساعد مرضى ارتفاع ضغط الدم لتقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب.

قالت الدكتورة أسماء مهران استشاري التغذية العلاجية أن كثير من الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة يبحثون عن أنظمة سهلة وسريعة لمساعدتهم فى نزول الوزن بأرقام كبيرة فى وقت قصير، ومن أشهر هذه الأنظمة هو (داش دايت) سوف يتم توضيح كل ما تريد أن تعرفه عن النظام وكيف ومتى ينصح باتباعه.

يعتبر نظام داش (DASH Diet) واحدة من الأنظمة الغذائية الأكثر شهرة حول العالم لأنها تعتمد على نظام غذائي صحي ومتوازن يساعد فى الحفاظ على الصحة والوقاية من الأمراض المزمنة. حيث أن كلمة داش (DASH) هو نظام غذائي مصمم للمساعدة فى علاج ارتفاع ضغط الدم أو الوقاية منه.

وعند اتباع نظام داش الغذائي فإنك تستهلك كميات أكبر من البوتاسيوم، وكمية أقل من الصوديوم، مما قد يساعد فى خفض ضغط الدم وتحسين صحة القلب حيث وجدت دراسات متعددة أن اتباع نظام داش الغذائي يخفض ضغط الدم فى أقل من أسبوعين. وكما يساعد نظام الداش أيضا فى فقدان الوزن والوقاية من هشاشة العظام ، والسرطان، ومرض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري.

و نظام «DASH» الغذائي مستوحى من النظام الغذائي النباتي أو حمية البحر الأبيض المتوسط.

اقرأ باقي التقرير في العدد الجديد من مجلة أكتوبر .. اضغط هنا

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2