قبول دفعة جديدة بـ المعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسي 2024/2025.. صور

قبول دفعة جديدة بـ المعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسي 2024/2025.. صورالقوات المسلحة

مصر15-7-2024 | 18:50

صدق الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على الإعلان عن قبول دفعة جديدة من الطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (ذكور - إناث)، من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمي علوم)، أو الثانوية الأزهرية (علمي)، خريجى العام الدراسي (2022/2023)، و(2023/2024)، وذلك بالمعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، والمعهد الصحي للقوات المسلحة بالجلاء.

جاء ذلك، خلال وقائع المؤتمر الصحفي الذي عقده اللواء طبيب خالد عبدالعظيم شكري مدير إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة، والذي أشار خلاله إلى شروط القبول لدفعة جديدة من الطلبة المتطوعين، والتي تضمنت الشروط الآتية:

- أن لا يقل مجموع الطالب/الطالبة من الحاصلين على الثانوية العامة (علمي علوم)، أو الثانوية الأزهرية (علمي) عن نسبة نجاح 55%، مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات في اللغة الإنجليزية.
- ألا يقل السن عن (17) عام ولا يزيد عن (21) عام في 1/10/2024، وأن يكون مصري الجنسية ومن أبوين مصريين يتمتعان بهذه الجنسية وليس عن طريق التجنس.
- وأن يكون غير متزوج أو سبق له الزواج ولا يسمح له/لها بالزواج إلا بعد التخرج بنجاح والحصول على ترخيص مزاولة المهنة.
- أن يكون حسن السير والسلوك.
- ألا يكون قد سبق له الإلتحاق بـ القوات المسلحة وتم إنهاء خدمته بالرفت منها.
- أن يجتاز الإختبارات المحددة للقبول (طبية - نفسية - لغة إنجليزية - لياقة بدنية - كشف الهيئة - التحاليل الطبية ...).
- كما يشترط موافقة والد/ولي أمر (الطالب/الطالبة) على الإلتحاق بـ القوات المسلحة.

ويحق لمجلس المعهد الذي يلتحق إليه (الطالب/الطالبة) بعد القبول أن يتم إستبعاده في حال عدم القدرة على الإستمرار بالحياة العسكرية خلال الثلاث أشهر الأولى، وفقاً للشروط والمعايير المحددة.

فيما تعد مدة الدراسة بالمعاهد الصحية بـ القوات المسلحة ثلاث سنوات دراسية شاملة (التأهيل والصلاحية - الإمتياز التدريبية الإجبارية - التدريب التخصصي) تؤهله للحصول على الدبلوم الصحي، ويحصل الخريج على درجة رقيب متطوع بـ القوات المسلحة يتدرج بعدها في الترقي إلى الدرجات والُرتب المختلفة طبقاً للتعليمات الصادرة في هذا الشأن، وتعتبر مناهج الدراسة بـ المعاهد الصحية للقوات المسلحة هي نفس مناهج الدراسة المقررة بالمعاهد المناظرة لها بوزارة التعليم العالي، كما يحصل المتطوع على كافة الإمتيازات والخدمات التي تقدمها القوات المسلحة طبقاً للقوانين والتعليمات المنظمة لذلك.

وسيتم سحب الملفات من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى، والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، والمجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية، ومعهد الطب العسكري بالمعادي، والمستشفى العسكري بالزقازيق، والمستشفى العسكري بدمياط ، والمستشفى العسكري بسوهاج، والمستشفى العسكري بمدينة 6 أكتوبر، وذلك إعتباراً من 20/07/2024 وحتى 08/09/2024.

على أن يتم، تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالورشة الرئيسية للخدمات الطبية بكوبري القبة، وبالنسبة (للإناث) يتم تقديمها بالمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال، على أن يكون بدء تقديم الملفات إعتباراً من 27/07/2024 وحتى يوم 14/09/2024.

أضف تعليق