رسو ناقلة نفط احتجزتها إيران في 2023 بالقرب من ميناء خورفكان في الإمارات

رسو ناقلة نفط احتجزتها إيران في 2023 بالقرب من ميناء خورفكان في الإماراترسو ناقلة نفط احتجزتها إيران في 2023 بالقرب من ميناء خورفكان في الإمارات

عرب وعالم15-7-2024 | 23:40

أظهرت بيانات تتبع السفن من مجموعة بورصات لندن اليوم الاثنين، أن ناقلة نفط استأجرتها شركة "شيفرون" الأمريكية واحتجزتها إيران قبل أكثر من عام رست بالقرب من ميناء خورفكان في الإمارات.

وأظهرت بيانات مجموعة بورصات لندن يوم الاثنين أن أحدث موقع مسجل للسفينة كان بالقرب من الإمارات بعد إبحارها بعيدا عن إيران الأسبوع الماضي.

وقال متحدث باسم شركة "شيفرون" يوم السبت إنه على علم بتقارير تفيد بالسماح للناقلة بالتحرك في العاشر من يوليو.

وأضاف المتحدث في تعليق عبر البريد الإلكتروني "يسعدنا الإفراج عن السفينة وطاقمها".

ولم يذكر المتحدث مزيدا من التفاصيل.

واستولت إيران على الناقلة "أدفانتدج سويت" التي ترفع علم جزر مارشال ويعمل بها 23 هنديا وروسي واحد، في 27 أبريل 2023 أثناء إبحارها في خليج عمان.

وقالت طهران إن الناقلة اصطدمت بسفينة أخرى، بالرغم من أن بيانات التتبع الخاصة بالسفينة لم تظهر أي سلوك غريب في رحلتها.

وكانت الناقلة "أدفانتدج سويت" تنقل النفط الخام الكويتي لشركة الطاقة الأمريكية " شيفرون كورب" في سان رامون بولاية كاليفورنيا وقت الاستيلاء عليها.

وفي شهر مايو 2023، أظهرت صور أقمار صناعية نشرتها وكالة "أسوشيتد برس" ناقلتي نفط احتجزتهما إيران مؤخرا قبالة ساحل إحدى مدنها الساحلية الرئيسية على مضيق هرمز الاستراتيجي.

والصور المقدمة من شركة "بلانيت لابز" الأمريكية أظهرت حينها الناقلتين "أدفانتدج سويت" و"نيوفي" راسيتين جنوب بندر عباس بالقرب من قاعدة بحرية في المدينة الساحلية في محافظة هرمزغان الإيرانية.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2