خارجية فلسطين: استيلاء سلطات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية تقويض ممنهج لحل الدولتين

خارجية فلسطين: استيلاء سلطات الاحتلال على الأراضي الفلسطينية تقويض ممنهج لحل الدولتينوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية

عرب وعالم17-7-2024 | 17:53

قالت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأربعاء إن استيلاء سلطات الاحتلال الاسرائيلي على آلاف الدونمات من أراضي المواطنين هو تقويض ممنهج لحل الدولتين.

وأدانت الخارجية - في بيان اليوم ، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية"وفا" - السياسة الاستعمارية العنصرية التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية بشكل متسارع للاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي المواطنين الفلسطينيين، والتي كان آخرها الاستيلاء على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين ودير عمار ودير قديس، غرب رام الله.

وأوضحت أن الحكومة الإسرائيلية تواصل تحديها السافر لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، خاصة القرار 2334، بهدف إدخال التغييرات على الواقع التاريخي والسياسي والقانوني والديموغرافي القائم للضفة الغربية ، بما فيها القدس الشرقية ، بما يقوض فرصة تطبيق مبدأ حل الدولتين.

وطالبت بفرض عقوبات دولية رادعة على سلطات الاحتلال، وإجبارها على وقف الاستعمار وتفكيك ميليشيات المستعمرين ونزع أسلحتها، باعتبار أن الاستعمار تهديد مباشر وخطير لساحة الصراع ولفرصة إحياء عملية السلام وتحقيق الحلول السياسية للصراع .

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2