متحدث الحكومة: مستمرون في برنامج الطروحات.. ولا توجد أزمة مع صندوق النقد

متحدث الحكومة: مستمرون في برنامج الطروحات.. ولا توجد أزمة مع صندوق النقدالمستشار محمد الحمصاني

TV17-7-2024 | 21:12

كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء ، تفاصيل الاجتماع الأول للمجموعة الاقتصادية، في إطار حرص الدولة على النهوض الاقتصادي.

وأوضح الحمصاني ، في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أن المجموعة الاقتصادية تمثل أهمية خاصة في مهام عمل الحكومة الجديدة، ومهمتها متابعة الأحداث الاقتصادية وتحقيق التوازن في المؤشرات الرئيسية للاقتصاد.

وأشار متحدث الحكومة إلى أنه يقع على عاتق المجموعة الاقتصادية؛ وضع الخطوط العريضة للسياسة النقدية للدولة، ووضع السيناريوهات اللازمة لأي تحديات قد تواجه الدولة.

ولفت المستشار محمد الحمصاني، إلى أن الدولة استطاعت في الآونة الأخيرة أن تحقق فائضًا أوليًا بـ 857 مليار جنيه في موازنة العام الماضي، مشيرًا إلى أن الدين الخارجي انخفض من 168 مليار دولار بنهاية 2023، إلى 160 مليار دولار.

وفي سياق آخر، أردف المتحدث باسم مجلس الوزراء: برنامج الطروحات الحكومية مستمر في إطار الحرص على تنفيذ وثيقة سياسية ملكية الدولة، وتحقيق أرباح للدولة.

واختتم المستشار محمد الحمصاني حديثه: «لا توجد أزمة مع صندوق النقد ، فالصندوق يؤكد على أهمية دعم الاقتصاد المصري، فهناك تعاون ودعم، ومستمرون في عمليات الإصلاح الاقتصادي، وما حدث هو تأجيل جلسة الصندوق إلى 29 يوليو الجاري».

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2