أمريكا: نعمل مع مصر وقطر لإبرام اتفاق بشأن غزة

أمريكا: نعمل مع مصر وقطر لإبرام اتفاق بشأن غزةأمريكا: نعمل مع مصر وقطر لإبرام اتفاق بشأن غزة

عرب وعالم17-7-2024 | 23:15

قالت ليندا توماس جرينفيلد، المندوبة الأمريكية في الأمم المتحدة، إن وقف إطلاق النار في قطاع غزة سيدعم الجهود الدبلوماسية لتخفيف التصعيد على الحدود بين إسرائيل ولبنان.

ودعت "جرينفيلد" في كلمتها خلال جلسة لمجلس الأمن، اليوم الأربعاء، حول الوضع في الشرق الأوسط برئاسة وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف إلى مواصلة "الضغط على حماس لقبول الصفقة" التي أعلنها الرئيس الأمريكي جو بايدن، وبدء "تنفيذها دون شروط أو إبطاء".

واعتبرت "ليندا" أن "تنفيذ الصفقة المطروحة لوقف إطلاق النار، هو السبيل الوحيد لتخفيف المعاناة في غزة"، داعية إسرائيل إلى "اتخاذ خطوات فورية إضافية لتوصيل المساعدات على نطاق واسع" في القطاع، قائلة: "من الضروري توفير الدعم للمنظمات الإنسانية للقيام بدورها في قطاع غزة".

وطالبت المندوبة الأمريكية حكومة إسرائيل بـ"الإفراج عن كل عائدات المقاصة الفلسطينية".

وأضافت: "الولايات المتحدة ومصر وقطر وشركاءنا يعملون بلا كلل من أجل صفقة بشأن غزة"، مشيرة إلى أنه لا تزال هناك فجوات للتوصل إلى صفقة، وأن هناك تعاون بشكل وثيق في ذلك مع قطر ومصر.

وحثّت "جرينفيلد" حكومة إسرائيل على الاستجابة لطلبات المنظمات الإنسانية وتخطي العراقيل، معربة عن أملها في أن يؤدي اتفاق حول غزة إلى تخفيف التوتر حول الخط الأزرق في لبنان.

ويعقد مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، اليوم، اجتماعًا في نيويورك، لبحث الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2