رئيس وزراء اليابان: نتوقع رقما قياسيا يصل إلى 35 مليون زائر أجنبي خلال عام 2024

رئيس وزراء اليابان: نتوقع رقما قياسيا يصل إلى 35 مليون زائر أجنبي خلال عام 2024رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا

عرب وعالم19-7-2024 | 09:53

قال رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، اليوم الجمعة، إن اليابان قد تشهد رقما قياسيا يصل إلى 35 مليون زائر أجنبي هذا العام، مع توقع أن ينمو إنفاقهم في البلاد إلى أعلى مستوى على الإطلاق بنحو 8 تريليون ين (50 مليار دولار) بسبب ضعف الين.

وذكرت وكالة أنباء كيودو اليابانية، أنه مع زيارة حوالي 17.78 مليون شخص لليابان في الفترة من يناير إلى يونيو، وهو أعلى رقم خلال فترة ستة أشهر، تعهد كيشيدا باتخاذ خطوات للتعامل مع "السياحة المفرطة"، التي تسببت في اختناقات مرورية وتلوث وعوائق أمام السكان ومشكلات أخرى بسبب تدفق المسافرين.

وقال كيشيدا خلال اجتماع مع الوزراء المعنيين "سنمضي قدما بقوة في توسيع السياحة الداخلية وتطوير مناطق السفر المستدامة".

ومن المتوقع أن يتجاوز الإجمالي السنوي للأشخاص الذين يزورون اليابان من الخارج في عام 2024 الرقم القياسي السابق البالغ 31.88 مليون المسجل في عام 2019، قبل جائحة فيروس كورونا، حيث تهدف الحكومة إلى جذب 60 مليون زائر أجنبي سنويا بحلول عام 2030.

وشهدت اليابان زيارة حوالي 3.14 مليون زائر أجنبي في شهر يونيو، وهو أعلى رقم لشهر واحد ويتجاوز 3 ملايين للشهر الرابع على التوالي.

ولجذب الزوار الأجانب إلى المناطق الريفية من وجهات المدن الشهيرة، ستفكر الحكومة في إنشاء برنامج دعم مالي لتوسيع الرحلات الجوية إلى المطارات الإقليمية.

أضف تعليق