الصين تبدي استعدادها للعمل مع تشيلي لتعميق التعاون الاستراتيجي

الصين تبدي استعدادها للعمل مع تشيلي لتعميق التعاون الاستراتيجيكبير المستشارين السياسيين الصينيين وانج هو نينج

عرب وعالم19-7-2024 | 18:24

أعرب كبير المستشارين السياسيين الصينيين وانج هو نينج ، عن استعداد بلاده للعمل مع تشيلي لترسيخ الثقة السياسية المتبادلة وتعميق التعاون العملي وإجراء تبادلات شعبية وثقافية وتعزيز التنسيق الاستراتيجي متعدد الأطراف، وإثراء محتوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين على نحو متواصل.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الجمعة في بكين ، رئيسة مجلس النواب ال تشيلي كارول كاريولا أوليفا، وفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا).

وقال وانج هو نينج، رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، إنه في السنوات الأخيرة واصلت العلاقات الصينية-التشيلية تطورها على نحو متعمق، ما حقق منافع ملموسة لشعبي البلدين.

وأضاف أن المؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني يقف على أهبة الاستعداد لتعزيز التبادلات مع تشيلي، والإسهام في تنمية العلاقات الثنائية.

من جانبها، أوضحت كارول كاريولا أوليفا أن تشيلي تولي أهمية كبيرة لتنمية الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع الصين ، وأن تشيلي تلتزم بمبدأ صين واحدة، وتبدي إعجابها بالإنجازات التنموية للصين، كما تقف على أهبة الاستعداد للتعلم من تجربة التنمية الناجحة لدى الصين .

وأعربت عن استعداد تشيلي لتعميق تعاون الحزام والطريق مع الصين ، وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتعليم والاقتصاد والتجارة.

وقالت إن مجلس النواب ال تشيلي مستعد للإسهام في تعميق الصداقة والتعاون بين البلدين وخلق المزيد من المنافع للشعبين.

أضف تعليق