موسكو ترجع عقوبات لندن الأخيرة إلى عجز حزب العمال عن التفكير في ما هو جديد

موسكو ترجع عقوبات لندن الأخيرة إلى عجز حزب العمال عن التفكير في ما هو جديدموسكو

عرب وعالم20-7-2024 | 12:10

اعتبرت السفارة الروسية في لندن أن الحزمة البريطانية الجديدة من العقوبات ضد روسيا تؤكد انعدام أي أفكار جديدة لدى حزب العمال الفائز بالانتخابات مؤخرا للتسوية في أوكرانيا .

وجاء في بيان السفارة الذي أورده موقع روسيا اليوم : "إن حزمة أخرى من القيود الأحادية الجانب المناهضة لروسيا، والتي تم توقيتها هذه المرة لتتزامن مع حدث في شكل رفيع يعرف باسم "الجماعة السياسية الأوروبية"، يدل على افتقار حكومة حزب العمال الجديدة الجديدة لنهج الأولوية لديها واعترافها الخاص حول المسار الأوكراني للسياسة الخارجية البريطانية".
وأشار البيان إلى أنه بدلا من البحث عن طرق بناءة للخروج من الأزمة، التي أثارها إلى حد كبير رئيس الوزراء المحافظ السابق بوريس جونسون، فإن حكومة رئيس الوزراء الحالي كير ستارمر تتبع "شبق العقوبات على غرار سابقاتها".
وأضاف البيان "نحن على ثقة من أن فريق ستارمر يدرك عبثية أفعاله، ولن تكون لندن قادرة على إيقاف العملية الطبيعية لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين الدول المستقلة ذات الأغلبية العالمية، وتكاليف وتبعات سياسة العقوبات المسدودة ستقع على عاتق الشعب البريطاني، الذي يعاني بالفعل من أزمة تكلفة المعيشة بشكل حاد".
وكانت بريطانيا قد أضافت يوم /الخميس/ الماضي 11 ناقلة نفط إلى قائمة العقوبات المناهضة ل روسيا لمشاركتها في أنشطة يُزعم أنها تقوض سيادة أوكرانيا.
ودعا ستارمر خلال اجتماع للجماعة السياسية الأوروبية في مدينة /وودستوك/ البريطانية /الخميس/ الماضي إلى تعزيز إجراءات مكافحة الناقلات التي يُزعم أنها تستخدم لنقل النفط الروسي متجاوزة القيود الغربية.

أضف تعليق

عالم مجنون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2