محافظ الغربية يوجه تحذيرات شديدة اللهجة للأفران

محافظ الغربية يوجه تحذيرات شديدة اللهجة للأفرانجانب من الحملة التفتيشية

محافظات22-7-2024 | 14:48

تابع اللواء أشرف الجندي، محافظ الغربية، نتائج الحملة التفتيشية المفاجئة في الساعات المبكرة من اليوم، على المخابز البلدية بقرى ( الدواخلية و العامرية ودنوشر والجمهورية) بمدينة المحلة، التي قامت بها اللجنة العليا للرقابة على الأسواق، وتمكنت الحملة من تحرير 49 محضر نقص أوزان و إنتاج خبز بمواصفات سيئة.

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية، من تحرير محضر نقص وزن 15 جراما بـ الدواخلية ومخبز بـ الدواخلية متوقف عن الإنتاج، وتحرير محضر لمخبز بـ الدواخلية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، كما تم تحرير محضر لمخبز بـ العامرية متوقف عن الإنتاج، ومخبز أخر بـ العامرية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات.

وفي قرية دنوشر، تم تحرير محضر لمخبزين متوقفين عن الإنتاج، كما تم تحرير 5 محاضر لمخابز بالجمهورية نقص وزن 7 جرامات، نقص وزن 11 جراما، نقص وزن 18 جراما، نقص وزن 19 جراما، نقص وزن 8 جرامات، ومحضر لمخبز بالجمهورية عدم وجود سجل.

وقامت مديرية الصحة بـ الغربية، بتحرير 9 محاضر مخالفة القرار (96)، عدم وجود اشتراطات صحية، وعدد 8 محاضر مخالفة القرار (97)، عدم وجود شهادة صحية، كما قامت هيئة سلامة الغذاء من تحرير 9 محاضر نقص اشتراطات سلامة الغذاء، ومحضرين إجراء تصحيح.

وأكد محافظ الغربية عدم التهاون مع أي مخالفات تتعلق برغيف الخبز واتخاذ إجراءات قانونية رادعة ضد كل من تسول له نفسه بالتلاعب بالخبز المدعم، موجها تحذيرات شديدة اللهجة للأفران بتحسين أدائها وضبط عملية بيع الخبز وتحسين جودته وتوفير رغيف عيش مطابق للمواصفات للمواطنين بجميع المخابز.

كما أكد المحافظ، على استمرار الجولات بشكل مفاجئ على المخابز البلدية لضبط المتلاعبين بالدعم، والتأكد على التزام المخابز بإنتاج رغيف العيش البلدي مطابقًا للمواصفات والأوزان المحددة حتى يشعر المواطن بالتغيير الإيجابي في جودة الخبز.

وأِشار اللواء أشرف الجندي إلى أن رضاء المواطن عن جودة ومواصفات رغيف الخبز هو المعيار الأساسي، مؤكدًا استقبال شكاوى المواطنين المتعلقة بأي مخالفات للمخابز للتعامل الحازم حيالها.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2