مرصد الأزهر يجدد دعوته للمجتمع الدولي لوقف نزيف الدم الفلسطيني في غزة

مرصد الأزهر يجدد دعوته للمجتمع الدولي لوقف نزيف الدم الفلسطيني في غزةقطاع غزة

الدين والحياة23-7-2024 | 04:13

جدد مرصد الأزهر مناشدته المجتمع الدولي من أجل التدخل الحاسم لردع هذا الكيان عن الاستمرار في ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين العُزل من النساء والأطفال والشيوخ.

وأكد المرصد ، أن الكيان الصهيوني الإرهابي مازال يرتكب جريمة تعد الأبشع على مدار القرن الحادي والعشرين ضد الأبرياء من أبناء الشعب الفلسطيني.

واستمرارًا لجريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتـلال الصهيوني بحق الفلسطينيين الأبرياء ب قطاع غزة وبالتزامن مع إصدار جيش الاحتلال لأوامر جديدة بتهجير قسري للفلسطينيين من بلدات شرق ووسط مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة إلى الأحياء الواقعة غربها، وذلك في ظل أوضاع إنسانية وطبية بالغة الصعوبة، شن جيش الاحتلال صباح اليوم غارات مكثفة على المناطق الشرقية من خان يونس أسفرت عن استـشهاد 40 فلسطينيًا وسط توقعات بارتفاع العدد، فضلًا عن إصابة المئات من الأبرياء.

ووفقًا للدفاع المدني الفلسطيني في غزة، فإن الاحتلال طالب أكثر من 400 ألف مواطن فلسطيني بمغادرة المناطق الشرقية لخان يونس، والتوجه إلى منطقة المواصي غرب خان يونس، والتي تحولت إلى بؤرة نزوح تكتظ بمئات آلاف من الفلسطينيين، في ظل بيئة لا تتوفر بها العوامل الأساسية للحياة الآدمية، من مياه أو كهرباء أو دورات مياه، وهو ما فاقمه منع وصول المساعدات الإنسانية التي لا تكفي من الأساس الأعداد الهائلة من النازحين.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2