"الخارجية الصينية": "كوليبا" يشير للمرة الأولى إلى استعداد أوكرانيا للتفاوض مع روسيا

"الخارجية الصينية": "كوليبا" يشير للمرة الأولى إلى استعداد أوكرانيا للتفاوض مع روسياوزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا

عرب وعالم24-7-2024 | 15:56

أكد وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا -للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية- استعداد بلاده للتفاوض بشكل مباشر مع روسيا، وذلك خلال لقائه اليوم الأربعاء مع وزير الخارجية الصيني وانج يي في الصين.

وأوضحت وزارة الخارجية الصينية -في بيان لها- أن لقاء "كوليبا" و"وانج" في مدينة (قوانتشو) بجنوب الصين، يأتي في أول زيارة يقوم بها "كوليبا" إلى الصين منذ بدء العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وأكد "وانج" التزام الصين الدائم بتعزيز الحل السياسي للأزمة، واستعدادها لمواصلة لعب دور بناء في العمل على وقف إطلاق النار واستئناف محادثات السلام.

وقال وزير الخارجية الصيني "تعتقد الصين أن حل جميع الصراعات يجب أن يبدأ بالعودة إلى طاولة المفاوضات، ويجب أن يتم حل جميع النزاعات من خلال الوسائل السياسية".

وأضاف: "في الآونة الأخيرة أبدت كل من روسيا و أوكرانيا استعدادهما للتفاوض بدرجات متفاوتة، ورغم أن التوقيت لم يحن بعد، إلا أننا ندعم كل الجهود التي تساهم في تحقيق السلام".

من جانبه، قال "كوليبا" إن أوكرانيا تقدر جهود السلام التي تبذلها الصين، مضيفًا أن المفاوضات مع روسيا يجب أن تكون عقلانية وهادفة، وترمي إلى تحقيق سلام عادل ودائم.

أضف تعليق

عُمان الخير والسلام تسقط خفافيش الظلام

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2