57357 تحصل على الاعتماد الدولي في نظام إدارة المضادات الحيوية "جامساس"

57357 تحصل على الاعتماد الدولي في نظام إدارة المضادات الحيوية "جامساس"57357

مصر24-7-2024 | 20:43

حصلت 57357 كأول مستشفى في مصر والثاني في الشرق الأوسط ، على الاعتماد الدولي في نظام إدارة المضادات الحيوية "جامساس".

Global Recognition in Global Antimicrobial Stewardship Accreditation Scheme “GAMSAS”

وصرحت الجمعية البريطانية للكيمياء الدوائية المضادة للميكروبات بساك the British Society for Antimicrobial Chemotherapy (BSAC) ، في 11 يونيو 2024 ، إلى أن مستشفى 57357 استوفت المعايير المطلوبة للحصول على الاعتماد الدولي في نظام إدارة المضادات الحيوية “جامساس”، يُمنح اعتماد جامساس لمستشفى 57357 باعتبارها أول مستشفى في مصر والثاني في الشرق الأوسط مما يمثل إنجازًا كبيرًا للمستشفى.

نظام الاعتماد الدولي ل إدارة المضادات الحيوية ( جامساس ) هو أول برنامج مصمم لتقييم وتدعيم استخدام برامج إدارة المضادات الحيوية في المؤسسات الصحية، ويشمل مجموعة شاملة من الاستراتيجيات المبنية على الأدلة، بما في ذلك تطوير الإرشادات، والتدقيق، والتعليم والتدريب، وتدابير الوقاية من العدوى والسيطرة عليها، وتحسين استجابة المريض للدواء.

هذا الاعتماد هو شهادة على التزام المستشفى بتحسين جودة الرعاية الصحية في مجال مكافحة مقاومة المضادات الحيوية من خلال برامج فعّالة لإدارة المضادات الحيوية، ويتم قياس برنامج إدارة المضادات الحيوية في 57357 بمقاييس محددة، مما يضمن الالتزام الأمثل ببرنامج إدارة المضادات الحيوية وتوصيات الأمراض المعدية، ومراقبة الأدوية العلاجية، وتغيير المضادات الحيوية ومدتها، ومقاييس الاستهلاك.
يمثل برنامج إدارة المضادات الحيوية في المستشفى عملًا جماعيًا، مع جلسات استراتيجية يومية بين كبار المهنيين الطبيين ، والتنسيق السلس بين أقسام عديدة مثل الأمراض المعدية والمعامل ومكافحة العدوى والتعليم المستمر.
يقدم الاعتماد من جامساس العديد من الفوائد:
·تحسين جودة الرعاية: تطبيق أفضل الممارسات في برنامج إدارة مكافحة الميكروبات يؤدي إلى علاج أكثر فعالية للعدوى وتقليل المضاعفات المرتبطة باستخدام المضادات الحيوية بشكل غير مناسب.
· تعزيز الرقابة: المؤسسات المعتمدة تساهم في برامج الرقابة المحلية والعالمية، مما يطور من استراتيجيات برنامج إدارة مكافحة الميكروبات في المستقبل.
· المزايا الاقتصادية: يساعد في تقليل التكاليف المرتبطة بوصف المضادات الحيوية غير الضرورية وفشل العلاج بسبب المقاومة.
. نشر أفضل الممارسات: يعزز البرنامج من مشاركة استراتيجيات إدارة مكافحة الميكروبات الناجحة، مما يسرع من عملية الكفاح العالمي ضد مقاومة المضادات الحيوية.

مع هذا الاعتماد، تنضم 57357 إلى شبكة دولية من المؤسسات الصحية المنوطة بالحفاظ على فعالية المضادات الحيوية وإنقاذ حياة المرضى.

لمزيد من المعلومات حول اعتماد GAMSAS، يرجى زيارة:
https://ams-accredit.com

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2