تراجع أسعار النفط وسط مخاوف حيال الطلب في الصين

تراجع أسعار النفط وسط مخاوف حيال الطلب في الصين النفط الصيني

اقتصاد25-7-2024 | 10:17

تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس، متأثرة بالمخاوف المستمرة بشأن توقعات الطلب في الصين، فضلا عن ترقب الأسواق للبيانات الاقتصادية الأمريكية القادمة، لمزيد من الإشارات حول صحة أكبر اقتصاد في العالم.

وانخفضت عقود النفط الخام " برنت " تسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.5% إلى 81.26 دولار للبرميل، في حين خسرت عقود النفط الخام الأمريكي لتسليم شهر سبتمبر بنسبة 0.6% إلى 76.24 دولار للبرميل.

وبقيت المشاعر مقيدة بوجود القلق المستمر حيال توقعات الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط في العالم، بعد أن أعلنت الصين أرقاما ضعيفة لنمو الاقتصاد في الربع الثاني، وانخفضت وارداتها من النفط الخام في يونيو.

وساهم عدم اليقين حول السباق الرئاسي الأمريكي أيضا في استمرار المخاوف تجاه الصين، حيث يتصارع المستثمرون مع الآثار المحتملة لتغيير موقف إدارة الولايات المتحدة تجاه بكين .

وتتجه أنظار المستثمرين، حول البيانات الاقتصادية الأمريكية القادمة والتي تشمل إصدار بيانات الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة ، في وقت لاحق اليوم بالإضافة إلى جدول بيانات مؤشر أسعار الاستهلاك الشخصي (PCE)، وهو مؤشر التضخم المفضل من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي، غدا الجمعة.

أضف تعليق