تضرر المرافق المالية.. التقرير الشهري لتقييم الأضرار في غزة يونيو 2024

تضرر المرافق المالية.. التقرير الشهري لتقييم الأضرار في غزة يونيو 2024تدمير البنوك بسبب الحرب

عرب وعالم25-7-2024 | 16:56

أصدر البنك الدولي تقرير تقييم الأضرار في غزة ، لشهر يونيو 2024 وتضمن التقرير تقدير تقريبي للأضرار التراكمية لجميع القطاعات في غزة .

وتشمل القطاعات الحالية التي يتم الإبلاغ عنها القطاعات الحيوية مثل الإسكان والنقل والطاقة والصحة والتعليم والتجارة والمياه والصرف الصحي والنظافة العامة (WASH)، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT).

وقد تعاقد البنك الدولي مع شركة إيبسوس، إحدى الشركات الموردة في السوق، منذ الثاني من نوفمبر لتحليل وتقييم الأضرار والآثار المستمرة عن بعد، في قطاع غزة، ويتم إجراء تقييمات Ipsos بناءً على تقارير وسائل الإعلام التقليدية ووسائل التواصل الاجتماعي، ومعلومات الشركاء الأرضيين، ورادار الفتحة الاصطناعية (SAR)، وصور الأقمار الصناعية متعددة الأطياف وعالية الدقة البصرية والأشعة تحت الحمراء، وتثليث البيانات من مصادر مختلفة، بما في ذلك معلومات المنظمات غير الحكومية ومنظمات الإغاثة المتاحة للجمهور، ومع تقييد الوصول إلى البيانات والتقارير على الأرض والوتيرة السريعة التي يتطور بها الوضع، قد يتم تضمين تصحيحات في التقارير اللاحقة على أي معلومات خاطئة حيثما أمكن ذلك.

التمويل


•إيبسوس: ستة وثمانون بالمائة من المرافق المالية تضررت أو دمرت، وهو ما لا يمثل أي تغيير عن الفترة المشمولة بالتقرير السابق.

•مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية/ وسائل الإعلام: لا يزال الوصول إلى الأموال النقدية يشكل عائقًا أمام السكان على الرغم من برامج المساعدة.

أضف تعليق