خطيب الأوقاف : صلة الرحم من الأخلاق الرفيعة تتنزل بها البركات والأرزاق

خطيب الأوقاف : صلة الرحم من الأخلاق الرفيعة تتنزل بها البركات والأرزاق الدكتور هشام عبد العزيز علي

الدين والحياة26-7-2024 | 15:19

قال الدكتور هشام عبد العزيز علي ، رئيس القطاع الديني بـ وزارة الأوقاف ، إن ديننا دين القيم والأخلاق والذوق الرفيع، وصلة الرحم من هذه الأخلاق، دعا إليها الإسلام وحث ورغب فيها.

وأضاف هشام عبد العزيز، في خطبة الجمعة اليوم، من مسجد الحسين ، أن صلة الرحم أمر سهل يسير، فإذا شقت عليك الزيارة فعليك بالتواصل ومكالمة يسير تزيل ما علق بالنفس، تتنزل بها البركات وتنزل بها الأرزاق.
وأشار إلى أنه ينبغي علينا أن نري الدنيا بأثرها سماحة وجمال ديننا الحنيف، في كل أوقاتنا وأحوالنا، فيشرق الجمال في حياتنا ويتألق الجمال المعنوي في حسن أخلاقنا وطيب معاملاتنا ونور قلوبنا.

ونقل التليفزيون المصري، بث مباشر لشعائر صلاة الجمعة من مسجد الإمام الحسين رضي الله عنه بمحافظة القاهرة.

وحددت وزارة الأوقاف موضوع خطبة الجمعة اليوم بعنوان: "مِنْ أَسْبَابِ الرِّزْقِ الخَفِيَّةِ (1) صِلَةُ الرَّحِمِ باب عظيم مِنْ أَبْوَابِ الرِّزْقِ"، موضحة أن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المسجد من خلال هذه الخطبة يهدف إلى أن تكون قضية صلة الرحم مدخلًا يبيِّن لجمهور المسجد أبوابًا خفية يفتح الله بها أبواب الرزق الواسع.

وأدى الدكتور هشام عبد العزيز علي ، رئيس القطاع الديني بـ وزارة الأوقاف ، خطبة الجمعة اليوم بمسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) بالقاهرة، وتبدأ بتلاوة للقارئ الشيخ قطب الطويل.

وأضافت وزارة الأوقاف أن عناصر الخطبة تؤكد أن سعة الرزق الحلال مطلب شريف وغاية نبيلة، وأن صلة الرحم من أهم أسباب الرزق الخفية، وأن الإنسان ينال بصلة الرحم رزقي الدنيا والآخرة.

أضف تعليق