الإفطار يُحسن الحالة المزاجية وتقليل التوتر والقلق

الإفطار يُحسن الحالة المزاجية وتقليل التوتر والقلقتحسين الحالة المزاجية وتقليل التوتر والقلق.. تعرف على أهمية وجبة الإفطار

منوعات28-7-2024 | 03:12

يمكن أن يكون ل وجبة الإفطار فوائد للوظائف الإدراكية والصحة العامة، وبدء اليوم بوجبة غنية بالعناصر الغذائية، عنصر أساسي لتحسين وظائف المخ والصحة العقلية، من زيادة التركيز إلى تنظيم الحالة المزاجية وتقليل التوتر، وتلعب العناصر الغذائية التي نستهلكها في وجبتنا الأولى دورًا حيويًا في تشكيل قدراتنا الإدراكية.

ووفقا لـ نيوز 18، هناك بعض الفوائد الإدراكية لبدء يومك بوجبة إفطار مغذية:

تحسين التركيز والانتباه حيث إن بدء يومك بوجبة إفطار مغذية غنية بالبروتينات والكربوهيدرات والفيتامينات الأساسية يحسن بشكل كبير من التركيز والانتباه طوال اليوم، ويمكن أن تدعم وجبة الإفطار الغنية بالبروتين إنتاج الدوبامين والنورادرينالين، اللذين يلعبان دورًا رئيسيًا في الحفاظ على الأنتباه وزيادة التركيز ودعم الفكر

تحسين الاحتفاظ بالذاكرة لأن تناول الأطعمة الصباحية الغنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة وفيتامين ب يدعم صحة الدماغ ويعزز من قدرة الذاكرة على الاحتفاظ بها، كما أن تناول أطعمة مثل والتوت والمكسرات والحبوب الكاملة من شأنه أن يعزز القدرات الإدراكية ويساعد في الاحتفاظ بالمعلومات بشكل أكثر فعالية

تحسين الحالة المزاجية حيث إن تناول وجبة إفطار مغذية يمكن أن يؤثر بشكل إيجابي على تنظيم الحالة المزاجية والصحة العاطفية،وتساهم العناصر الغذائية مثل التربتوفان، الموجود في البيض ومنتجات الألبان، والأطعمة التي تعزز السيروتونين مثل الموز والشوفان، في إنتاج النواقل العصبية التي تنظم الحالة المزاجية وتعزز مشاعر السعادة والرضا.

زيادة الابداع لأن بدء يومك بوجبة إفطار غنية بمضادات الأكسدة، مثل فيتامينات C وE، الموجودة في الفواكه والخضروات، يمكن أن يساعد في حماية خلايا المخ من الإجهاد التأكسدي وتحسين صفاء الذهن.

تحسين مهارات حل المشكلات إن تناول وجبة إفطار مغذية تتضمن أطعمة غنية بالكربوهيدرات المعقدة، مثل الحبوب الكاملة والفواكه، يوفر إمدادًا ثابتًا من الجلوكوز للدماغ، وهو أمر ضروري للوظيفة الإدراكية المثلية، مما يدعم مهارات حل المشكلات والمرونة الإدراكية.

تقليل التوتر والقلق حيث يمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي متوازن في الصباح على تقليل مستويات التوتر والقلق من خلال تثبيت مستويات السكر في الدم وتعزيز إنتاج النواقل العصبية التي تساعد على الشعور بالسعادة مثل السيروتونين والدوبامين، بالاضافة إلي أن تضمين أطعمة غنية بالمغنيسيوم تساعد على استرخاء الجهاز العصبي.

تحسين صحة الدماغ وطول العمر حيث إن اتباع نظام غذائي غني بالعناصر الغذائية مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في الأسماك الدهنية مثل السلمون، ومضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه والخضروات، يدعم صحة الدماغ بشكل عام.

أضف تعليق

إعلان آراك 2