مستثمرو جنوب سيناء تشيد بمبادرة تمويل إنشاء الغرف الفندقية

مستثمرو جنوب سيناء تشيد بمبادرة تمويل إنشاء الغرف الفندقيةعاطف عبد اللطيف

مصر5-8-2024 | 12:32

قال الدكتور عاطف عبد اللطيف، رئيس جمعية مسافرون للسياحة و السفر عضو جمعيتي مستثمري مرسى علم و جنوب سيناء: إن موافقة مجلس الوزراء على اشتراطات ومحددات وآليات تنفيذ مبادرة دعم قطاع السياحة الجديدة بقيمة 50 مليار جنيه بفائدة 12 ٪؜ لتمويل القطاع السياحي وإنشاء غرف فندقية تتماشى مع توجه الدولة في تحقيق 30 مليون سائح سنويا لمصر.

و أكد د. عاطف عبد اللطيف في تصريحات له أننا في احتياج لإنشاء غرف فندقية جديدة لاستيعاب السياحة، التي نخطط لها بالعديد من المدن السياحية، خاصة في القاهرة و منطقة البحر الأحمر بشكل عام. وأضاف أن هناك العديد من المنتجعات السياحية تحت الإنشاء و تحتاج إلى تمويل لاستكمالها وهذه المبادرة ستحل هذه المشكلة.

وأوضح أنه لابد أن يتم النظر في دخول الفنادق العائمة ضمن هذه المبادرة و تعامل مثل معاملة الفنادق بالمدن السياحية.

ودعا إلى مزيد من التيسيرات في تمويل المشروعات الفندقية و ضرورة توجيه البنوك المعنية بتسهيل الإجراءات، خاصة للمشروعات الموجودة تحت الإنشاء أو التي تحتاج إلى إعادة تأهيل وتطوير للغرف القائمة بالفعل.

و قال د . عاطف عبد اللطيف أنه يجب عمل مراجعة مستمرة لشروط المبادرة حتى يتم تلاشي أي معوقات في التمويل عند التنفيذ أولا بأول حتى يستفيد القطاع السياحي بشكل اكبر بهذه المبادرة و لا يحدث عقبات في تطبيقها.

و أكد أن عدد الغرف الفندقية حاليا في مصر يصل إلى 223 ألف غرفة تقريبا و هذا العدد لا يستطيع تلبية رؤية الدولة في الوصول إلى 30 مليون سائح سنويا و نحن نستهدف خلال الفترة المقبلة مضاعفة إعداد الغرف الفندقية و هذه المبادرة لها دور أساسي في ذلك.

و اقترح د. عاطف عبد اللطيف بضرورة توفير تمويل بفائدة ميسرة لاسطول النقل السياحي في مصر لأنه جزء أصيل في المنظومة السياحية ومثله مثل الغرف فإذا لم يكن موجود اسطول نقل سياحي من اتوبيسات و ليموزين سياحي على أعلى مستوى ستحدث مشكلة في نقل السائح وهذا ما لا نريدة .

و نوه إلى أن أسعار الاتوبيسات السياحية ارتفعت بشكل كبير جدا خلال الفترة الماضية و شرائها بأسعار فائدة مرتفع اصبح من الامور الصعبة لعدم القدرة على تحمل سداد الاقساط ودفع فوائد مرتفعة كما أن هناك احتياجا لعمليات صيانة دورية للاوتوبيسات.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2