الشيخ ياسين التهامي وليلة صوفية بمهرجان القلعة

الشيخ ياسين التهامي وليلة صوفية بمهرجان القلعةياسين التهامي

ثقافة وفنون11-8-2024 | 06:34

برعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة وتنظيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد يلتقي الشيخ ياسين التهامي بجمهوره يوم 26 أغسطس الجاري في ليلة صوفية في مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الـ32، الذى تنطلق فعالياته فى الثامنة مساء الخميس 15 أغسطس وتتواصل على مدار 14 يومًا متصلة حتى الأربعاء 28 أغسطس.

وصرحت الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا بأنه تم العمل على تطوير مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء في دورته الثانية والثلاثين ليظهر بحالة جديدة تهدف إلى تقديم تجارب ومفاجآت فنية راقية تلبي أذواق جميع الفئات العمرية والاجتماعية والثقافية.

وأضافت أن المهرجان يتضمن مجموعة متنوعة من العروض الموسيقية والغنائية بمشاركة نخبة من أبرز الفنانين وظهور مميز لبعض نجوم التسعينات ليكون الجمهور على موعد مع تجربة فنية فريدة بقلعة صلاح الدين الأيوبى التاريخية فى أجواء تجمع بين عبق التراث والأصالة.

وأشارت إلى أن الفعاليات تتضمن هذا العام 31 حفلاً، بواقع إقامة حفلين متتاليين يوميًا على مسرح المحكى، بالإضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية.

وأوضحت زايد أنه تمت زيادة عدد المقاعد لاستيعاب الجماهير إلى جانب شاشات ضخمة لبث العروض وتسهيل المتابعة على الجمهور.

أضف تعليق

وطن مستقر في إقليم مضطرب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2