رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يهنئ مصر على إنجاز أحمد الجندي

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية يهنئ مصر على إنجاز أحمد الجنديتوماس باخ

رياضة11-8-2024 | 16:53

هنأ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، توماس باخ، اليوم الأحد، الاتحاد المصري للخماسي الحديث على الإنجاز التاريخي الذي حققه أحمد الجندي بالحصول على الميدالية الذهبية في منافسات فردي الرجال للخماسي الحديث بـ أولمبياد باريس 2024، والتي تختتم اليوم.

وقال "باخ" -في تصريح اليوم- "إن ما حققه أحمد الجندي إنجاز تاريخي للخماسي الحديث ولمصر، حيث إنه لم يكتف بالحصول على الميدالية الذهبية، بل حطم الرقم الأولمبي في التصفيات، كما حطم الرقم العالمي في النهائي، وذلك في آخر دورة ألعاب أولمبية تشهد منافسات الخماسي الحديث، بتواجد الفروسية التي سيتم استبدالها بمسابقة الموانع".

من جهته، قام المهندس شريف العريان، رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي، بإهداء درع الاتحاد المصري لتوماس باخ، وذلك بحضور كلاوس شورمان، رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث، وسيلفستر زاري رئيس الاتحاد الإفريقي، وياسر حفني رئيس لجنة اللاعبين بالاتحاد الدولي للعبة.

وتوج أحمد الجندي لاعب المنتخب المصري للخماسي الحديث بذهبية منافسات فردي الرجال بـ دورة الألعاب الأولمبية الـ33، والتي تستضيفها العاصمة الفرنسية وتختتم اليوم، وذلك بعد تحقيقه 1555 نقطة.

وكان "الجندي" قد تأهل إلى النهائي بعد تصدره منافسات قبل النهائي وتحطيمه الرقم الأولمبي مسجلًا 1516 نقطة.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2