وزير الشباب يطّلع على آخر الاستعدادات لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي

وزير الشباب يطّلع على آخر الاستعدادات لاستضافة المؤتمر الكشفي العالميوزير الشباب والرياضة

رياضة12-8-2024 | 05:07

اطّلع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية "مؤتمرات الفيديو"، على آخر الاستعدادات لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين، بمشاركة 174 دولة، والمقرر تنفيذه خلال الفترة من 17 إلى 23 أغسطس الحالي بالقاهرة.

وذكرت الوزارة -في بيان مساء أمس الأحد - أنه قد حضر اللقاء رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، والمدير التنفيذي للمؤتمر، ورئيس لجنة الاتصال الحكومي للمؤتمر.

وتناول اللقاء التعرف على التطورات الأخيرة لمكان استضافة المؤتمر الكشفي العالمي، وترتيبات استضافة الوفود المشاركة وأماكن الإقامة، بالإضافة إلى البرنامج الزمني التفصيلي للمؤتمر، والذي يضم مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات.

وخلال اللقاء، قال وزير الشباب والرياضة: "لقد بذلنا جهودًا كبيرةً على مدى الأشهر الماضية لضمان نجاح هذا الحدث، وتوفير كافة الإمكانيات اللازمة لاستقبال المشاركين، ونحن على ثقة بأن جميع الترتيبات قد اكتملت، وأن المؤتمر سيُقام في أجواء من الانضباط والتنظيم"، مشيرًا إلى أن "استضافة هذا المؤتمر هي رسالة للشباب المصري بأننا نؤمن بقدراتهم وإمكانياتهم، وأننا نسعى إلى تمكينهم وتمثيلهم بأفضل صورة".

وأعرب صبحي عن أمله في أن يكون هذا الحدث بمثابة حافز للشباب المصري للانضمام إلى الحركة الكشفية، واكتساب المهارات والمعارف التي تمكّنهم من المساهمة في بناء مجتمع أفضل، لافتًا إلى ضرورة العمل على استثمار هذا الحدث في تطوير البرامج الكشفية في مصر، وتوفير المزيد من الفرص للشباب للمشاركة في الأنشطة الكشفية.

ويُعد المؤتمر الكشفي العالمي هو الجمعية العمومية لكشافة العالم، ويتم من خلاله وضع السياسات التي تنظم العمل الكشفي العالمي ووضع وتعديل اللوائح المنظمة له، وكذا انتخاب مجلس الإدارة واللجان المساعدة والدولة التي تستضيف المؤتمر في دورته المقبلة.

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2