مدبولي: توجيه رئاسي بعرض تقرير شامل عن أداء الاتحادات المشاركة في أولمبياد باريس

مدبولي: توجيه رئاسي بعرض تقرير شامل عن أداء الاتحادات المشاركة في أولمبياد باريس مدبولي

مصر14-8-2024 | 16:28

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ الحكومة تركز على تحسين جودة السلع والمنتجات، والعمل بصورة عاجلة لإعادة تشغيل المصانع المتعثرة، واتخاذ قرارات بعدم غلق أي منشأة قبل العرض على رئيس الوزراء، موضحا أنّ الجهات تفتش وتراقب ولن يتم غلق أي منشأة قبل الرجوع لنا.

وأضاف في مؤتمر صحفي، عرضته قناة إكسترا نيوز: «كان هناك عدد من الاجتماعات المبشرة حول صناعة السيارات والهواتف المحمولة وفاتورتها كانت تتجاوز 5.5 إلى 6 مليار جنيه»، مؤكدا وجود فرصة للتصدير وتوطين 6 موديلات سيارات جديدة منها سيارات كهربائية لتغطية السوق المحلي والتصدير للخارج، وصناعة المحمول، علما بأنّ احتياجاتنا 20 مليون جهاز محمول وإنتاجنا 11 مليون جهاز.

ونوه بأنّ مصر لديها 4 من أكبر 5 مصنعين على مستوى العالم فتحوا مصانع في مصر، وفي قطاع السياحة كان هناك اجتماعات لتحقيق مستهدف الوصول إلى 30 مليون سائح ومضاعفة الغرف الفندقية، كما ناقشنا مشكلة السائحين حول منطقة الأهرامات.

وأكمل: «نعمل مع وزير الكهرباء باستمرار لإيقاف تخفيف الأحمال خلال فترة الصيف، ونستهدف 4.5 جيجا خلال العام المقبل فضلا عن زيادة معدلات الإنتاج المحلي من الغاز والبترول، نعمل لتحقيق هذا الهدف».

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2