أحمد عساف: حضور فلسطين في مهرجان العلمين دلالة على علاقتنا التاريخية بمصر

أحمد عساف: حضور فلسطين في مهرجان العلمين دلالة على علاقتنا التاريخية بمصرصورة تعبيرية

ثقافة وفنون15-8-2024 | 00:50

قال أحمد عساف، وزير الإعلام الفلسطيني،الأربعاء، إن بلاده حاضرة في معارض مهرجان العلمين الجديدة، وأن اقتران العَلَمَين الفلسطيني والمصري له دلالة رمزية بأن العلاقة التاريخية بين الدولتين ترسخ في المهرجان.

وأضاف عساف، خلال مؤتمر صحفي بمدينة العلمين الجديدة، نقلته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن تقديم فقرات فلسطينية سواء بالفن أو الثقافة تعبير حقيقي عن مكانة فلسطين و القضية الفلسطينية في قلوب المصريين، وهذا ليس بجديد على الأشقاء في مصر، لافتًا إلى أن تخصيص نسبة أرباح من المهرجان لإغاثة أهل غزة لفتة كريمة من الأشقاء المصريين.

وتابع وزير الإعلام الفلسطيني: "هناك دور كبير للهلال الأحمر المصري لإيصال المساعدات من دول العالم إلى فلسطين"، موجهًا الشكر للدولة المصرية على الدور المهم الذي تقوم به ممثلة في الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، ومواقفه السياسية الواضحة من اللحظة الأولى في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

تعاون مرتقب مع الشركة المتحدة قال أحمد عساف، وزير الإعلام الفلسطيني، إنه سيكون هناك تعاون بين الإعلام الفلسطيني الرسمي والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، عقب جولته التفقدية بمدينة العلمين . أكد أحمد عساف أن ما يحدث في غزة يعبر عن همجية الاحتلال الإسرائيلي، مشددًا على أن فلسطين تخوض معركة عنوانها التحدي والصمود.

وأردف وزير الإعلام الفلسطيني، إن إسرائيل تدعي أنها دولة ديمقراطية، لكن الديمقراطية والاحتلال لا يتفقان، لأن الاحتلال يصادر حرية شعب آخر، وأهم عنصر في الديمقراطية، حرية رأي الشعب المحكوم والتعبير.

واستكمل حديثه "أن إسرائيل تقول إن لديها حرية تعبير، لكن في المقابل تستهدف الصحفي الذي يحاول نقل الحقيقة وكشف جرائم الاحتلال، والمسؤولية هنا تقع على عاتق المجتمع الدولي. وواصل: "وجّهت فلسطين رسالة للاتحاد الدولي للصحفيين، لمحاسبة دولة الاحتلال على كل الجرائم المرتكبة في حق الصحفيين الفلسطينيين، ورفعت فلسطين قضايا ضد الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية، لمحاكمة الاحتلال على الجرائم المرتكبة في حق الفلسطينيين".

ولفت وزير الإعلام الفلسطيني، إلى أن ملف قتل الإعلاميين والصحفيين الفلسطينيين في غزة، أمام محكمة الجنايات الدولية، وعلى المحكمة تسريع معاقبة مجرمي الحرب الإسرائيلية، مؤكدًا أن إفلات إسرائيل من العقاب شجعها على ارتكاب مزيد من الجرائم. وشدّد على أن الحفاظ على التراث الفلسطيني جزء من المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي، موجهًا الشكر للشركة المتحدة على لفتاتها الجميلة في مهرجان العلمين والحضور الفلسطيني في المهرجان..

أضف تعليق