خبير استراتيجي : جهود مصرية حثيثة للوصول إلى وقف إطلاق النار في غزة

خبير استراتيجي : جهود مصرية حثيثة للوصول إلى وقف إطلاق النار في غزةقناة القاهرة الإخبارية

TV16-8-2024 | 20:47

قال اللواء أركان حرب د. وائل ربيع مستشار مركز الدراسات الاستراتيجية بالأكاديمية العسكرية المصرية للدراسات العليا، إنه على مدار الـ48 ساعة الماضية كانت هناك محادثات حثيثة بين الولايات المتحدة الأمريكية وقطر ومصر في الدوحة للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار و تبادل الرهائن في غزة ، وسيتم استكمال لهذه المؤتمرات سيتم في القاهرة خلال الأسبوع القادم.

وأضاف ربيع، اليوم الجمعة، خلال مداخلة هاتفية، عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أنه أثناء تواجد هذه الوفود في الدوحة و الجهود المصرية الحثيثة للتوصل لوقف إطلاق النار نجد أن على الصعيد على الجانب الأخر استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة، وعمليات القصف المدفعي وبالطيران على الفلسطينيين العزل المتواجدين داخل منطقة خان يونس ومحور نتساريم وفي شمال القطاع، مشيرًا إلى أنه بالرغم من المحاولة إلى الوصول لاتفاق إلا أن الجانب الآخر في إسرائيل يتعمد تنفيذ أعمال عسكرية.

وأوضح أن نتنياهو حتى الآن لم يستطيع تحقيق أي نتيجة ملموسة رغم الدمار الهائل في غزة حتى اليوم، مشيرًا إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ما زال يصر على تحقيق نتائج لأهدافه من العملية العسكرية ولم يحققها حتى الآن إلا بالتدمير وقتل الفلسطينيين.

أضف تعليق