الأمين العام للكشافة العالمية :المؤتمر الـ 43 سيتناول مجموعة من المواضيع المهمة

الأمين العام للكشافة العالمية :المؤتمر الـ 43 سيتناول مجموعة من المواضيع المهمةالأمين العام للكشافة العالمية أحمد الهنداوي

مصر17-8-2024 | 13:07

قال الأمين العام للكشافة العالمية أحمد الهنداوي ، إن المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين سيتناول مجموعة من المواضيع المهمة، بما في ذلك السلام، والاستدامة، وقيادة الشباب، وحقوق الإنسان، والتعليم غير الرسمي.

وأشار الهنداوي - في تصريحات على هامش انطلاق فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين في القاهرة، بمشاركة أكثر من 2000 كشاف من 176 دولة - أن المؤتمر يهدف إلى إلهام قيادة المنظمات الكشفية الوطنية من خلال المحادثات الرئيسية وجلسات ورش العمل.

وأكد أن مهمتنا كحركة شبابية تعليمية رائدة في العالم لم تكن أكثر أهمية من أي وقت مضى، ودورنا في تشكيل قادة اليوم والغد لم يكن أكثر أهمية من أي وقت مضى.

وأشار إلى أن مؤتمر الكشافة العالمي يعد فرصة للاحتفال بتأثير العقد الماضي، ولكن أيضًا للتطلع إلى المستقبل والتفكير بجرأة في المستقبل، ولتبني رؤية للكشافة من شأنها أن تخلق التغيير في العالم من حولنا، مع الاستمرار في تقديم تجارب تعليمية تحويلية لكل شاب في كل مكان.

وأوضح أنه سيشارك في الحدث شركاء من المنظمات الدولية، كما سيشارك نائب الأمين العام للأمم المتحدة ، أمينة محمد، التي ستلقى كلمة رئيسية وتشارك في حوار قيادي.

ومن بين المنظمات الدولية الأخرى منظمة الصحة العالمية ، ومؤسسة الوليد للأعمال الخيرية، ومكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة ، وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة ، واليونيسيف، وجمعية الشبان المسيحية العالمية، والرابطة العالمية للمرشدات والكشافة، ومنظمة الجيل غير المحدود، ومؤسسة اقتصاد التعلم، والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر، الذين يسهمون جميعًا في برنامج المؤتمر.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2