محافظ الإسكندرية يقود حملة مكبرة لإزالة مباني مخالفة وداهمة الخطورة

محافظ الإسكندرية يقود حملة مكبرة لإزالة مباني مخالفة وداهمة الخطورةحملة محافظ الإسكندرية

محافظات17-8-2024 | 19:54

تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتكثيف جهود الدولة لمواجهة ظاهرة التعدي على أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والبناء المخالف، وحفاظًا على حقوق الدولة وفرض هيبتها.

قاد الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، اليوم، حملة مُكبرة لتنفيذ 33 قرار إزالة، وذلك لأربعة عقارات مخالفة بالكامل، نظرًا لكونها تعرض حياة المواطنين للخطر ولتعديها على الأراضي الزراعية بنطاق حي منتزه أول، بحضور اللواء حسن عطية مساعد وزير الداخلية، ومدير أمن الإسكندرية، والأجهزة التنفيذية المعنية.

وبدأت الحملة، بتنفيذ قرار إزالة العقار الكائن بشارع البكاتوشي العمومي المكون من 11 طابق، والواقع على مساحة تقدر بنحو 220م، وقد صدر للعقار 8 قرارات إزالة، ثم توجهت الحملة لتنفيذ الإزالة بالعقار الثاني خلف شارع البيارة المكون من أرضي و8 طوابق، حيث صدر للعقار 6 قرارات إزالة.

كما تم، تنفيذ 4 قرارات إزالة بالعقار الثالث المكون من أرضي و9 طوابق بالشارع ذاته، ثم امتدت الإزالة لتشمل العقار الرابع المكون من أرضي و4 طوابق، حيث تم تنفيذ 5 قرارت إزالة بالعقار الرابع بشارع البكاتوشي العمومي.

وقد جاءت أعمال الإزالة إرضاءً للمواطنين من أهالي المنطقة؛ وسط تكرار استغاثاتهم بضرورة تطبيق القانون وتنفيذ إزالة العقارات المخالفة نظرًا لما تمثله من خطورة داهمة على أرواحهم.

هذا، وقد كلف الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، كافة الأجهزة المعنية بالاستمرار في تنفيذ حملات الإزالة ورصد المباني المخالفة مع التركيز على إزالة حالات التعدي في "المهد" وتذليل أي معوقات تعترض عملية التنفيذ، مؤكدًا أنه لن يسمح بوجود تعديات جديدة على أي من أملاك الدولة وكذا الأراضي الزراعية بنطاق محافظة الإسكندرية تحت أي مسمى.

أضف تعليق

سيل ادعاءات لإنقاذ رقاب المجرمين.. أكاذيب السفاح

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2