بيلاروسيا تأمل في الحصول على المزيد من المروحيات الروسية والمقاتلات العام المقبل

بيلاروسيا تأمل في الحصول على المزيد من المروحيات الروسية والمقاتلات العام المقبلبيلاروسيا

عرب وعالم18-8-2024 | 22:48

تأمل بيلاروسيا في تلقي دفعة جديدة من المروحيات الروسية طراز (مي-35 إم) وطائرات (سو-30 إس إم) في بداية العام المقبل، حسبما أفاد قائد القوات الجوية والدفاع الجوي في بيلاروسيا أندريه لوكياشوفيتش.

وقال القائد العسكري البيلاروسي: "لقد استلمنا دفعة أخرى من مروحيات مي -35 إم هذا الربيع. نخطط لاستلام دفعتين من الطائرات في بداية العام المقبل، بما في ذلك مروحيات مي 35 إم وسرب من طائرات سو -30 إس إم".

وتسجل بيلاروسيا ما يصل إلى 40 رحلة لطائرات الاستطلاع التابعة للناتو بالقرب من حدودها أسبوعيًا.وقال لوكياشوفيتش أيضًا إن بيلاروسيا تسجل ما يصل إلى 40 رحلة لطائرات الاستطلاع التابعة للناتو بالقرب من حدودها أسبوعيًا، بالإضافة إلى ما يصل إلى 30 رحلة لطائرات تكتيكية يوميًا.

وأضاف "لوكياشوفنش" -في المقابلة ذاتها- "نقوم بتسجيل 30-40 رحلة لطائرات الاستطلاع (بجوار الحدود البيلاروسية) أسبوعيا. تستخدم هذه الطائرات كل الأسلحة المتاحة لدول الناتو. بجانب ذلك، نسجل عددًا كبيرًا من رحلات الطائرات التكتيكية، تصل إلى 30 رحلة يوميًا وحوالي 40-50 رحلة خلال التدريبات التي تركز على مهارات الهجوم على منطقة كالينينجراد وبيلاروسيا". وأعلن أن بيلاروسيا قد عززت قواتها في المنطقة الجنوبية القريبة من الحدود مع أوكرانيا.

أضف تعليق