جنوب سيناء: لجنة من ممثلي القبائل البدوية لحصر مشاكلهم وحلها

جنوب سيناء: لجنة من ممثلي القبائل البدوية لحصر مشاكلهم وحلهامحافظ جنوب سيناء

محافظات19-8-2024 | 12:59

قال محافظ جنوب سيناء خالد مبارك، إنه حريص على لقاء المواطنين بشكل دوري، وأن مكتبه مفتوح لاستقبال المواطنين من كل المدن للاستماع إلى مطالبهم التي تعد حقا مشروعا ما دامت في حدود القانون.

ووجه مبارك بتشكيل لجنة من ممثلي القبائل البدوية بكل مدينة، ليقوموا بحصر المشاكل والتحديات التي تواجههم وطرح الحلول المناسبة لهم.

جاء ذلك وفق بيان للمحافظة، خلال لقاء المحافظ، اليوم الإثنين، مشايخ وعواقل مدينة طابا، لحصر المطالب والتحديات على أرض الواقع بحضور عدد من القيادات التنفيذية، مستمعا إلى التحديات التي يعاني منها المواطنون، التي تمثلت في العجز الشديد بالمعلمين داخل المدارس، والإجراءات الروتينية الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل، توفير فرص عمل.

ووجه المحافظ بتشكيل لجنة مكونة من 9 من ممثلي القبائل البدوية بكل مدينة، لحصر المشاكل والتحديات التي تواجههم وطرح الحلول المناسبة لهم، ليقوم المحافظ بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية لتلبية هذه المطالب، ووضع آليات الحلول المناسبة لطبيعة كل مدينة.

وأكد المحافظ، أنه يسعى للتواصل مع كل الجهات المعنية للنهوض بقطاع التعليم، من خلال توفير معلمين بالحصة، وتوفير سكن إداري للمعلمين المغتربين من المدن الأخرى.

وأوضح أنه يسعى إلى توفير فرص عمل لكل أبناء المحافظة خاصة داخل الوديان والتجمعات البدوية، من خلال المجالات التي يبدعون فيها مثل المشغولات البدوية، عن طريق اختيار أحد التجمعات البدوية بمدينة طابا؛ ليكون نموذجا منتجا يتم دعمه ليكون مثالا يحتذى به.

أضف تعليق