تدشين مبادرة تخفيض أسعار اللحوم بعدد من المولات في المنصورة

تدشين مبادرة تخفيض أسعار اللحوم بعدد من المولات في المنصورةاللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية

محافظات22-8-2024 | 18:18

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، بتدشين مبادرة تخفيض أسعار السلع الاستراتيجية واللحوم لمحاربة الغلاء بعدد من المولات التجارية ومنافذ بيع اللحوم بمدينة المنصوره تحت إشراف مديرية التموين بالدقهلية.

تم تدشين المبادرة بعدد من المولات وهي ( كارفور- جمله ماركت- المحلاوي ـ وكالة المنصورة- منافذ مواطنون ضد الغلاء لبيع اللحوم)، والتقى المحافظ بعدد من المواطنين واستمع إلى آرائهم عن الأسعار داخل المبادرة.

وقال "مرزوق": تم تطبيق المبادرة على مختلف الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بعدد من المولات والمحلات التجارية تحت إشراف مباشر لمديرية التموين والتي ستستمر أيضا لنهاية شهر أغسطس الجاري، والتخفيضات تترواح من 15% إلى 35% لعدد من السلع الاستراتيجية.

وأشار اللواء " مرزوق " إلى أن الهدف من المبادرة هو توفير السلع الأساسية والاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين وفي المقدمة محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجاً والحد من التداعيات السلبية لارتفاع الأسعار.

ووجه "المحافظ" وكيل وزارة التموين بالتنسيق مع الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بتكثيف الحملات الرقابية والمرورعلى الأسواق والمحال التجارية للتأكد من التزام التجار بتخفيض أسعار السلع والإعلان بوضوح عن الأسعار على المنتجات .

كما وجه محافظ الدقهلية بالتصدي لاستغلال وجشع بعض التجار واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ومن يقومون بتخزين أو احتكار السلع بهدف رفع أسعارها وحدوث أزمة غلاء في المعيشة مما يترتب عليه إضرار بالاقتصاد الوطني.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا