دبلوماسي روسي: الاتحاد الأوروبي أصدر حكما نهائيًا بالإعدام على أوكرانيا

دبلوماسي روسي: الاتحاد الأوروبي أصدر حكما نهائيًا بالإعدام على أوكرانيامقاطعة كورسك

عرب وعالم22-8-2024 | 21:38

أكد القائم بأعمال مندوب روسيا لدى الاتحاد الأوروبي كيريل لوجفينوف، اليوم الخميس، أن الاتحاد الأوروبي أصدر بالفعل قرار الإعدام بحق أوكرانيا، بدعمه الهجوم على "كورسك"، ودفعها للانتحار حتى يلحق ب روسيا ضرر لا يمكن إصلاحه فيما بعد.

وقال لوجفينوف - في تصريحات لوكالة أنباء "تاس" الروسية - إن " الاتحاد الأوروبي بالفعل يبدو في مرحلة انتقالية من المواجهة العالمية إلى المواجهة السياسية والعسكرية المباشرة مع روسيا "، مُشيرًا إلى أن "بروكسل ربطت مستقبل المشروع الأوروبي الخاص بها بمصير العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا".

جاء ذلك تعليقًا على تصريحات مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، التي أعرب فيها عن دعمه لتوغل القوات الأوكرانية في مقاطعة روسيا الحدودية.

وأضاف الدبلوماسي الروسي أن الاتحاد الأوروبي يتحول بشكل سريع إلى تكتل عسكري، الأمر الذي لا يعني فقط زيادة إنتاج الأسلحة المقدمة ل أوكرانيا بل إصدار أوامر مباشرة لاستهداف مواقع بعينها لاستخدامها لمصالحهم.

ويُشار إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد وصف - في وقت سابق - هجوم القوات الأوكرانية على حدود مقاطعة "كورسك" بأنه "استفزاز واسع النطاق"، مُشيرًا إلى أن أوكرانيا تطلق النار بشكل عشوائي من أنواع مختلفة من الأسلحة بما في ذلك الصواريخ على المنشآت المدنية والمباني السكنية وسيارات الإسعاف.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن قوات الجيش تواصل عملياتها ضد وحدات القوات الأوكرانية في المناطق الحدودية لمقاطعة "كورسك".

أضف تعليق

من الألغام إلى الأنغام .. العلمين قصة نجاح مصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2