منتخب البوتشيا يواصل تدريباته في باريس قبل انطلاق دورة الألعاب البارالمبية

منتخب البوتشيا يواصل تدريباته في باريس قبل انطلاق دورة الألعاب البارالمبيةمنتخب البوتشيا يواصل تدريباته في باريس قبل انطلاق دورة الألعاب البارالمبية

رياضة25-8-2024 | 13:48

يواصل منتخب مصر البارالمبي للبوتشيا تدريباته في باريس، استعدادًا لدورة الألعاب البارالمبية، المقرر إقامتها خلال الفترة من 28 أغسطس إلى 8 سبتمبر من العام الجاري.

وتأهل منتخب البوتشيا إلى منافسات الدورة البارالمبية باريس 2024، للمرة الأولى في تاريخ المشاركات المصرية بالدورات البارالمبية، من خلال البطولة الأفريقية التي استضافتها صالة الدكتور حسن مصطفى في أغسطس من العام الماضي.

ويُعد الزوجي هناء علاء ومحمود نبوي، أول فريق ثنائي للبوتشيا يتأهل إلى دورة الألعاب البارالمبية بعدما تُوجا بالميدالية الذهبية للبطولة القارية عقب الفوزعلى المنتخب التونسي بمجموع المبارتين.

ظهرت البوتشيا في البارالمبياد للمرة الأولى في منافسات دورة نيويورك 1984، حيث كانت تُمارس هذه اللعبة لسنوات عديدة كنشاط ترفيهي.

البوتشيا لعبة تعتمد على الدقة، تم إدارجها في الأصل ليلعبها الأشخاص المصابون بالشلل الدماغي، لكن حاليا تشمل الرياضيين ذوي الإعاقات التي تؤثر على المهارات الحركية.

ومن المقرر أن يُقام حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية مساء الأربعاء المقبل الموافق 28 أغسطس الجاري، وأعلنت اللجنة البارالمبية عن اختيار الثنائي رحاب رضوان لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبي، وعلي الزيني لاعب منتخب مصر للتجديف البارالمبي، لحمل علم مصر في طابور الافتتاح.

وتشارك مصر في في دورة الألعاب البارالمبية بعدد 54 لاعبًا ولاعبة يمثلون 10 رياضات بارالمبية، هي: رفع الأثقال – ألعاب القوى – الكرة الطائرة جلوس – كرة الهدف - السباحة – تنس الطاولة – الباراتايكوندو – البوتشيا – التجديف – الباراكياك.

جدير بالذكر أن مصر حققت 184 ميدالية متنوعة خلال مشاركاتها السابقة في دورة الألعاب البارالمبية، بواقع 49 ذهبية و68 فضية و67 برونزية.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2