الجامعة العربية و الاتحاد الأوروبي يبحثان مكافحة الاتجار وانتشار الأسلحة الصغيرة

الجامعة العربية و الاتحاد الأوروبي يبحثان مكافحة الاتجار وانتشار الأسلحة الصغيرةجانب من الاجتماع

عرب وعالم25-8-2024 | 14:35

عٌقد بمقر جامعة الدول العربية الاجتماع الختامي للمرحلة الثانية من مشروع التعاون بين جامعة الدول العربية و الاتحاد الأوروبي حول مكافحة الاتجار والانتشار غير المشروع للأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة في الدول الأعضاء بـ جامعة الدول العربية " والذي تنظمه ادارة الحد من التسلح ونزع السلاح قطاع الشئون السياسية بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي والشركاء المنفذين للمشروع (الانتربول، منظمة الجمارك العالمية، برنامج مسح الأسلحة الصغيرة )، وذلك يومي 25 و26/8/2024.

ويعد هذا الاجتماع ثمرة للتعاون القائم بين جامعة الدول العربية و الاتحاد الاوروبي اقتناعا منهما بأهمية التنسيق وتآزر الجهود بين المنظمات الإقليمية والدولية للحد من الاتجار غير المشروع بـ الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة .

وقد تم خلال الاجتماع تقييم المرحلة الثانية من مشروع التعاون ومناقشة آفاق التعاون المستقبلي بين المنظمتين في مجال مكافحة الأسلحة الصغيرة والأسلحة الخفيفة غير المشروعة.

كما قام السفير خالد بن محمد منزلاوي الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون السياسية الدولية بتكريم رؤساء وفود كل من المملكة الأردنية الهاشمية، ودولة الامارات العربية المتحدة، والمملكة المغربية تقديراً لجهود دولهم في دعم المرحلة الثانية من المشروع التعاون.

أضف تعليق

المقامرة الأمريكية والحرب الإقليمية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
إعلان آراك 2