وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزًا وأيقونة إنجاز

وزير الأوقاف: قناة السويس تمثل رمزًا وأيقونة إنجازوزير الأوقاف

مصر29-8-2024 | 10:54

قال وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري، إن قناة السويس تمثل رمزا وأيقونة للإنجاز، مشيدا بما حققته القناة من إنجازات ملموسة على مدار السنوات الماضية، وموجهًا رسالة تضامن وتأييد لجهود هيئة قناة السويس في التعامل مع التحديات الراهنة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الأوقاف والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس -وفقا لبيان الوزارة اليوم الخميس- على هامش فعاليات الندوة الدينية التي نظمتها هيئة قناة السويس تحت عنوان "الدين المعاملة" بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة ونخبة من العاملين بإدارات الهيئة المختلفة.

وتابع وزير الأوقاف حديثه عن موضوع الندوة الدينية "الدين المعاملة"، مشيرا إلى الانفصال الذي تشهده مواقف الحياة اليومية للأفراد بين ما يحملونه من قناعات وقيم وبين ما يطبقونه في حياتهم، مشدداً على أن الالتزام بالقيم السماوية لا تتعارض نهائياً مع المصالح الدنيوية كما يعتقد البعض، بل إن الالتزام بتعاليم الله هو الضمان الحقيقي لتحصين النفس البشرية وتحسين سُبل المعيشة.

وتناول "الأزهري" أيضاً بعض الدروس المستفادة من سير أعلام الإسلام وأئمته العظام، وما تحتويه هذه السير من الخُلق الحق الذي نحتاج إلى الاقتداء به في هذه الأيام، والتي تؤكد أن الدين الحق لا يقتصر على أداء الفروض فقط، إنما هو منظومة متكاملة من الفرائض والأخلاق والمعاملات مع النفس والمجتمع، والتي تكون نتيجتها الحتمية هي النصر من عند الله.

أضف تعليق