الاتحاد يحقق فوزه الثاني في الدوري السعودي على حساب التعاون

الاتحاد يحقق فوزه الثاني في الدوري السعودي على حساب التعاونالاتحاد يحقق فوزه الثاني في الدوري السعودي على حساب التعاون

رياضة30-8-2024 | 01:53

قاد حسام عوار فريق الاتحاد للفوز الثاني على التوالي بدوري روشن السعودي لكرة القدم، وذلك على حساب التعاون بنتيجة 2/1، ضمن منافسات الجولة الثانية من المسابقة.

وكان عوار قد سجل هدف الفوز على الأخدود في الجولة الأولى، ليكرر نفس الأمر في الجولة الثانية أمام التعاون.

وكان التعاون قد تقدم في الدقيقة 59 عن طريق موسى بارو، قبل أن يدرك الاتحاد التعادل عن طريق كريم بنزيمة في الدقيقة 70.

وفي الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، سجل حسام عوار الهدف الثاني للاتحاد من ضربة جزاء.

وشهدت المباراة تعرض عون السلولي مدافع التعاون للطرد على خلفية الخطأ الذي ارتكبه على موسى ديابي وتم احتساب ضربة الجزاء على أساسه.

وفي مباراة أخرى بنفس الجولة، فاز الشباب على مضيفه الخليج 1 / صفر.

وسجل يانيك فيريرا كاراسكو الهدف الوحيد في الدقيقة 60.

وبدأت المباراة بضغط من جانب الاتحاد، الذي اعتمد في هجومه على الفرنسي كريم بنزيمة، إلى جانب مواطنه موسى ديابي، والجزائري حسام عوار.

واعتمد الفرنسي لوران بلان، المدير الفني للاتحاد، على مواطنه نجولو كانتي في وسط الملعب، في محاولة للسيطرة على تلك المنطقة في ظل خروج التعاون بمحاولات عديدة لاختراق عمق دفاع الاتحاد.

ومرت ربع الساعة الأولى بدون تهديد حقيقي على مرمى البرازيلي مايلسون حارس التعاون، فيما لم يختبر بريرداج رايكوفيتش، حارس الاتحاد، كثيرا في تلك المدة.

وبمرور الوقت أظهر التعاون بعض الخطورة الهجومية على مرمى الاتحاد، حيث تحرك موسى بارو وجواو بيدرو داخل منطقة الجزاء، لكن دفاع الاتحاد والحارس تصديا لهجمات التعاون .

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، لينتهي بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، كان التعاون هو المبادر بالهجوم، حيث انطلق موسى بارو محاولا تهديد مرمى الاتحاد مجددا، من أجل تسجيل هدف التقدم.

وكان للتعاون ما أراد في الدقيقة 59، حيث سدد موسى بارو كرة قوية من مسافة بعيدة عن مرمى رايكوفيتش، ليهز الشباك وسط ذهول من لاعبي وجماهير الاتحاد.

وبعد الهدف أصبح التعاون أكثر انضباطا على المستوى الدفاعي، وحاول حماية مرماه من الهجوم المتواصل من جانب الاتحاد الساعي لتسجيل هدف التعادل .

وفي الدقيقة 70، وبعد عدة محاولات، نجح الاتحاد في تسجيل هدف التعادل عن طريق كريم بنزيمة، الذي تلقى كرة عرضية أرضية من زميله مهند الشنقيطي من الجهة اليمنى، ليضعها المهاجم الفرنسي في الشباك.

وسدد حسام عوار كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته علت عارضة مرمى التعاون في الدقيقة 85.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، احتسب الحكم ضربة جزاء للاتحاد بعد عرقلة تعرض لها موسى ديابي من عون السلولي لاعب التعاون، وذلك بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو (الفار).

ونفذ حسام عوار ضربة الجزاء بنجاح في شباك التعاون مسجلا الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني.

وشهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني والمباراة، محاولات عدة من الجانبين، لكنها لم تكلل بالنجاح، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاتحاد على التعاون 2 /1.

أضف تعليق