الملتقى الـ16 لصناعة الورق والكرتون والطباعة يستعرض تطورات جذب الاستثمارات

الملتقى الـ16 لصناعة الورق والكرتون والطباعة يستعرض تطورات جذب الاستثماراتالملتقى الـ16 لصناعة الورق والكرتون والطباعة

اقتصاد31-8-2024 | 19:37

ينطلق في الثامن من سبتمبر المقبل، ولمدة 3 أيام، معرض الورق والكرتون والطباعة والتغليف في دورته الـ16، والتي تعد أضخم دورة في تاريخ الملتقى الصناعي، بمركز مصر للمعارض.

ويأتي الحدث هذا العام، برعاية عدد كبير من الجهات السيادية والمعنية بـ مصر، على رأسها (مجلس الوزراء، وزارة الصناعة والتجارة، وزارة البيئة، المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق، والاتحاد العربي للصناعات الورقية والطباعة والتغليف)، وغيرها من الجهات المعنية.

ويقام المعرض، على مساحة 20 ألف متر مربع، بمعدل نمو يصل إلى 80% مقارنة بالعام الماضي، وعدد عارضين يصل لأكثر من 420 شركة ومصنع، كما يشهد زيادة المشاركة الأجنبية لتصل إلى 120 شركة من عدة دول مختلفة، على رأسها (الصين - الهند - تركيا - الكويت - سنغافورة - الإمارات - إيطاليا - أمريكا - ألمانيا)، وغيرهم من الدول.

ويركز الملتقى هذا العام، على استعراض أحدث التكنولوجيات الحديثة المستخدمة في صناعات الورق والكرتون والتعبئة والتغليف والطباعة، خاصة بعد قرار فتح الاستيراد ومشاركة عدد كبير من شركات التوكيلات التجارية العاملة في قطاع استيراد الماكينات، وخطوط الانتاج وقطع الغيار.

بالإضافة لإتاحة الفرصة للجمهور المتخصص للتعرف على أهم الابتكارات والتطورات بقطاع الصناعة، وأهم تطورات المنتج المحلي بقطاع الورق والكرتون وصناعات التعبئة والطباعة والتغليف.

تحديات وانجازات
أكد عماد شعلان المدير العام للملتقى الصناعي للورق والكرتون والتغليف، أن دورة هذا العام تأتي خلال ظروف استثنائية حرجة، شهدتها البلاد مع بداية العام الحالي، إلا إنه مع تحرير سعر الصرف بالبنوك، وإمكانية تدبير العملة وتوفير إمكانية الاستيراد، إنعكس ذلك بشكل إيجابي على القطاع، وأدى ذلك لزيادة مشاركة الشركات التجارية العاملة بقطاع استيراد الماكينات وخطوط الانتاج وقطع الغيار، فضلًا عن تحسن ملحوظ في وضع المصنعين المحليين.

وأضاف، خلال هذا العام ركزنا على محاولة عمل فصل نوعي بين الشركات المشاركة من حيث القطاع، حيث ضمت صالة 1 العارضين العاملين بقطاع صناعة الورق والورق الصحي والكرتون، وضمت صالة 2 العارضين العاملين بقطاع التعبئة والتغليف والطباعة سواء منتجات أو ماكينات ومستلزمات انتاج، ويهدف هذا الفصل إلى مساعدة القطاعات على النمو بشكل أكبر، فضلًا عن تحقيق مبدأ التخصصية بشكل أدق من حيث تصنيفات العارضين والقطاعات، وتحديد نوعية الزوار المستهدفين لكل قطاع، بما ينعكس بالإيجاب على جميع المشاركين هذا العام.

وقال "شعلان"، إن دورة هذا العام، تستهدف جذب أكثر من 20 ألف زائر متخصص لزيارة فعاليات الملتقى، وعقد الصفقات التجارية، حيث استثمرنا هذا العام بشكل أساسي في التسويق والدعايا سواء محليًا ودوليًا، لجذب الزوار المتخصصين، فضلًا عن ان الملتقى يقدم لعملائة هذا العام برنامج استضافة الزوار المستوردين، بهدف دعم الصادرات للمنتج المحلي في قطاعات المتلقى.

ويقام على هامش الملتقى هذا العام، عدد كبير من الحلقات النقاشية التي تهدف لاثراء المعرفة لدى زوار الملتقى، فضلًا عن استعراض أحدث التكنولوجيات التي وصل إليها القطاع حتى الأن، والتعرف على دور قطاع صناعات الورق والطباعة في تحقيق الاستدامة البيئية، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

أضف تعليق

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا