سعاد صالح تهاجم إلهام شاهين بسبب انتقادها مخرجًا أدى الصلاة

سعاد صالح تهاجم إلهام شاهين بسبب انتقادها مخرجًا أدى الصلاةسعاد صالح ترد على إلهام شاهين بسبب انتقادها مخرجًا أدى الصلاة: أتعجب من السخرية على طاعة الله

الدين والحياة2-9-2024 | 04:01

ردت الدكتورة سعاد صالح، على الممثلة إلهام شاهين بسبب صلاة المخرج خلال الأعمال السينمائية التي شاركت بها، معلقة: أتعجب من أن الإنسان حينما يبادر لطاعة الله والصلاة يكون بابا للسخرية والاستهزاء.

وأضافت خلال تصريحات متلفزة: أقول لصاحبة هذا التصريح -إلهام شاهين- كم عمرك وأنتي لا تزالين بعيدة عن الآداب التي شرعها الله.

وبشأن ترك الطبيب عمله من أجل الصلاة، اختتمت سعاد صالح قائلة: الأمر هنا مختلف، الإسلام فيه قاعدة تطبق على الأحكام العامة والتي تقول «لا ضرر ولا ضرار»، فعمل الطبيب ليس مثل المخرج فكلاهما مختلفان في عملهما.

وأضافت الدكتورة سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، أن المجتمع يعاني الآن من التواء الحقيقة، مشيرة إلى أن عقد الزواج أصله السكن والرحمة ولكن في العلن وليس في السر.

وأضافت، أن المساكنة التي يروج لها البعض تعد زنا، مستدلة بقول الله تعالى: وَمِنْ ءَايَٰتِهِۦٓ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَٰجًا لِّتَسْكُنُوٓاْ إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِى ذَٰلِكَ لَآيَاٰتٍۢ لِّقَوْمٍۢ يَتَفَكَّرُونَ.

وتابعت سعاد صالح: السكن والهدوء النفسي المستمر بين الزوجين هو سنة الله في خلقه، ولا سكن بين أجنبيين رجل – امرأة في بيت وعلاقة غير معلومة أو مشروعة.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2