جامعة الدول العربية تشارك في مراقبة الانتخابات النيابية في الأردن

جامعة الدول العربية تشارك في مراقبة الانتخابات النيابية في الأردنجامعة الدول العربية

عرب وعالم2-9-2024 | 12:12

وجه أحمد أبو الغيط، الأمين العام ل جامعة الدول العربية بتشكيل بعثة من الجامعة برئاسة السفير خليل إبراهيم الذوادي –، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الشئون العربية والأمن القومي، لمراقبة الانتخابات النيابية في الأردن.

وستقوم البعثة خلال الفترة المقبلة بالالتقاء بمختلف الأطراف المعنية بالانتخابات وعلى رأسها الهيئة المستقلة للانتخاب، ذلك بهدف الاطلاع على الجهود المبذولة من قبل مختلف شركاء العملية الانتخابية لتنظيم هذا الاستحقاق الانتخابي المهم.

وجاء تشكيل البعثة تلبية للدعوة التي تلقاها أحمد أبو الغيط الأمين العام ل جامعة الدول العربية من المهندس موسى المعايطة، رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب، للمشاركة في مراقبة الانتخابات النيابية المقرر إجراؤها بتاريخ 10/9/2024.

وفي ضوء الاهتمام، الذي توليه الجامعة العربية لمواكبة الاستحقاقات الانتخابية، التي تجرى في دولها الأعضاء، انطلاقا من حرصها على دعم وتعزيز مسيرة الديمقراطية وترسيخ الحكم الرشيد.

وستصدر البعثة بيانها التمهيدي المتضمن ملاحظاتها الأولية حول عملية المراقبة، كما ستصدر تقريرها النهائي الذي سيتم رفعه إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية، الذي سيتناول ملاحظاتها التفصيلية حول الانتخابات والتوصيات، التي قد تسهم في تطوير وتحسين الاستحقاقات الانتخابية المستقبلية، الذي سيرسل لاحقا إلى الجهات المعنية في المملكة الأردنية الهاشمية.

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2