الرئيس السيسي يشكر شركة "داسو" الفرنسية

الرئيس السيسي يشكر شركة "داسو" الفرنسيةالرئيس السيسي

مصر3-9-2024 | 11:47

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، عن شكره لدولة فرنسا الصديقة وشركة "داسو" للطيران على التعاون البناء مع مصر في مجال الطيران.

وقال الرئيس السيسي - خلال تفقده اليوم أجنحة ومعروضات الشركات الوطنية والعالمية المشاركة في فعاليات معرض مصر الدولي الأول للطيران والفضاء في العلمين الجديدة - "إنني سعيد أن أسطول طائرات الرافال أصبح ثاني أكبر أسطول في القوات الجوية المصرية".

ومن جانبها، أعربت المسؤولة عن الجناح الفرنسي في المعرض عن سعادتها بالتعاون مع مصر، مشيدة بالشراكة البناءة بين البلدين والتي استمرت على مدى 15 عاما في مجال الطيران وخاصة مع الهيئة العربية للتصنيع.

وعلى صعيد متصل، قام الرئيس السيسي بتسجيل كلمة في سجل الجناح الصيني بالمعرض.. حيث استمع الرئيس إلى شرح مفصل من رئيس شركة "كاديك" الصينية والتي أعرب ممثلها عن تقديره لوزارة الدفاع المصرية لتنظيمها هذا المعرض المحترف والمؤثر، وقال: "إن القوات الجوية الصينية أرسلت طائرة النقل (واي 20)، وأسطورة الطيران الجوي (جي 10 سي) للمشاركة في هذا المعرض وأن شركة كاديك تقدم هذه المنظومة الابتكارية نيابة عن مجموعة الشركات الصينية (افيك)، وأنه يشارك في المعرض طائرة التدريب (كي 8) وهي تحت الإنتاج المشترك بين مصر والصين".

أضف تعليق

مجرمون على خطى نيرون

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2