إيطاليا تستعين بمياه بحيرات نمساوية للسيطرة على حرائق الغابات

إيطاليا تستعين بمياه بحيرات نمساوية للسيطرة على حرائق الغاباتحرائق الغابات

عرب وعالم3-9-2024 | 15:52

استعانت إيطاليا بمياه بحيرات نمساوية في ولاية كارينثيا للسيطرة على حرائق الغابات في جبل سيمادورس بمقاطعة أوديني، حيث دمرت الحرائق ما يقرب من 300 هكتار.

وصرح كريستيان جامسلر من وكالة الحماية المدنية بالولاية النمساوية، اليوم الثلاثاء، بإن الدفاع المدني بـ إيطاليا طلب الدعم من ولاية كارينثيا لمكافحة الحرائق، وعلى الفور بدأت طائرتان لمكافحة الحرائق في جلب المياه.

وقال "جامسلر" إن مثل هذا الطلب يحتاج إلى مهلة نصف يوم على الأقل، لأنه يجب اتخاذ تدابير السلامة اللازمة لتأمين المياه في البحيرة والشحن أيضًا، مضيفًا أنه بحسب شهود عيان فان طائرتين إيطاليتين لمكافحة الحرائق بدأتا على الفور في تعبئة المياه من البحيرات النمساوية.

ونوه إلى، أنه من المهم بالنسبة لـ ولاية كارينثيا أن تقدم المساعدة بطريقة غير بيروقراطية وقد تم بالفعل تفعيل خطة إنذار استخراج المياه من بحيرة "فايسن زي".

يذكر أن، حرائق الغابات في إيطاليا اندلعت في 19 أغسطس الماضي، بعد صاعقة برق وظل تحت السيطرة لعدة أيام من خلال استخدام مروحيات مكافحة الكوارث ثم انتشرت الحرائق في الأيام الأخيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة والرياح وتم إجلاء عشرات الأشخاص في بلدية موجيو أودينيزي بما في ذلك بعض السائحين إلى بر الأمان بسبب الدخان الكثيف.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا